Close ad

ميناء الإسكندرية يستقبل أكبر سفينة حاويات في تاريخه

4-2-2024 | 15:38
ميناء الإسكندرية يستقبل أكبر سفينة حاويات في تاريخهميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، سفينة الحاويات العملاقة T.ROOSEVELT  توكيل CMA CGM والتي يتم تراكيها لأول مرة بأرصفة الميناء حيث تم استقبالها على رصيف محطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

موضوعات مقترحة

ووفقا لبيان صادر عن ميناء الإسكندرية اليوم الأحد، تعد T.ROOSEVELT  أكبر سفينة حاويات تصل إلى الميناء منذ إنشائه وحتى الآن.

ويصل طول السفينة T.ROOSEVELT والتي ترفع العلم المالطي إلى  365.9 م بعرض 48.2 م وبغاطس يصل إلى نحو  16م بحمولة كلية 142  ألف طن بطاقة 14,440 حاوية مكافئة وجاري حاليا العمل على تفريغ  حمولتها.

واتخذت إدارة الميناء كافة الإجراءات الاستباقية اللازمة لذلك قبل إبحار السفينة من ميناء المغادرة في جدة وعبورها من خلال المجر الملاحي لقناة السويس في الأول من فبراير حيث تم دراسة تخطيط التراكي والتأكيد على أن ميناء الإسكندرية قادرعلى استقبال هذه النوعية من السفن ذات الغواطس الكبيرة .

وجه اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية،ـ إدارات الحركة والخدمات البحرية بالعمل على تيسير تراكي السفينة العملاقة وتقديم كافة وسائل الدعم الفني والتشغيلي أثناء عمليات القطر والإرشاد بواسطة المرشدين وأطقم الإرشاد والوحدات البحرية بأعلى قدر من الاحترافية والكفاءة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة