Close ad

استغرقت عملية فراره 16 ثانية ..القبض على زعيم مافيا بعد عام من هروبه من السجن بملاءات السرير

4-2-2024 | 13:40
استغرقت عملية فراره  ثانية القبض على  زعيم مافيا  بعد عام من هروبه من السجن بملاءات السريرزعيم المافيا ماركو رادوانو لحظة الفقبض عليه
وكالات

أعلنت السلطات الفرنسية والإيطالية عن القبض على زعيم إحدى أعنف عصابات المافيا في إيطاليا، والذي فر من سجن شديد الحراسة العام الماضي.

موضوعات مقترحة

واعتُقل ماركو رادوانو، الذي يوصف بأنه "خطير" على قائمة "يوروبول" لأهم المجرمين المطلوبين في أوروبا، في باستيا في جزيرة كورسيكا الفرنسية، وفقا لوكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وكان رادوانو قد هرب من سجن شديد الحراسة في نورو في سردينيا، في فبراير2023، مستخدمًا ملاءات الأسرة لتسلق الجدران، واستغرقت عملية فراره 16 ثانية.

كما أشار وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، إلى أن "الساعد الأيمن" لماركو رادوانو، جيانلويجي ترويانو، اعتُقل أيضا بالقرب من غرناطة في إسبانيا، فيما وصفه بأنه "ضربة كبيرة أخرى ضد الجريمة المنظمة".

وماركو رادوانو (40 عامًا)، هو زعيم عشيرة جارجانو الريفية، التي تعمل ضمن عصابة إجرامية منظمة شابة وغير معروفة في فوجيا، في منطقة بوليا في جنوب إيطاليا، والمعروفة باسم المافيا الرابعة.

وكان يقضي رادوانو حكمًا بالسجن لمدة 24 عامًا، بتهمة الانضمام لمنظمة إجرامية، وتهريب المخدرات، وحيازة أسلحة غير مشروعة وجرائم أخرى، وفقا لـ"يوروبول".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة