Close ad

كوت ديفوار تنهي عقدة البلد المضيف أمام مالي

4-2-2024 | 11:47
كوت ديفوار تنهي عقدة البلد المضيف أمام ماليساحل العاج
وكالات الأنباء

نجح منتخب ساحل العاج في حل عقدة أصحاب الدار، عند مواجهة المنتخب المالي في نهائيات أمم إفريقيا، فعلى مدار 5 مباريا ت سابقة جمعت بين البلد المضيف والمنتخب المالي، لم ينجح أي منتخب في فك شفرة الماليين.

موضوعات مقترحة

وحقق المنتخب الإيفواري فوزًا قاتلًا على نظيره المنتخب المالي، بهدفين مقابل هدف، أمس السبت، في المباراة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي من أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا بساحل العاج وحتى 11 فبراير الجاري.

بهذه النتيجة ودع المنتخب المالي البطولة، وواصل أصحاب الدار مشوار إلى الدور نصف النهائي لملاقاة منتخب الكونغو الديموقراطية، الذي صعد على حساب منتخب غينيا، بعد الانتصار عليه بثلاثية لهدف.

وواصل منتخب الأفيال تفوقه على نظيره المالي، في نهائيات أمم إفريقيا، حيث تقابلا في 5 مواجهات، فاز الأفيال في 4 مباريات، وتعادلا في واحدة، وسجل الإيفواريين 10 أهداف، فيما لم تهتز شباكهم سوى 3 مرات.

نسخة 1972 كانت بداية المواجهات بين المنتخب المالي والبلد المضيف، وانتهت المباراة بين منتخب الكاميرون ونظيره المالي بهدف مقابل هدف، في دور المجموعات.

وحقق المنتخب المالي انتصاره الوحيد على أصحاب الدار، عندما هزم المنتخب التونسي بهدفين مقابل لا شيء، في نسخة 1994، في مرحلة دور المجموعات.
وفرض المنتخب المالي التعادل السلبي على نظيره المنتخب النيجيري، في الدور الأول من بطولة 2002.

وفي نسخة 2010، كان المنتخب المالي طرفًا في أشهر تعادل في افتتاحية أمم إفريقيا، بعدما تعادل أمام نظيره الأنجولي 4\4، بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة.
كانت بطولة 2013 شاهدة على آخر النتائج الإيجابية لمنتخب مالي أمام البلد المضيف، حيث نجح في فرض التعادل الإيجابي، على منتخب جنوب إفريقيا بهدف لكل منهما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: