Close ad

قرار من النيابة ضد مسجل خطر لإدارة كيان وهمى للنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة

3-2-2024 | 19:37
قرار من النيابة ضد مسجل خطر لإدارة كيان وهمى للنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزةالنصب والاحتيال - أرشيفية
أحمد السني

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة، حبس شخص بالجيزة لقيامه بإدارة كيان وهمى بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

موضوعات مقترحة

أكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بالجيزة، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

كشفت المعلومات قيامه بإدارة كيان وهمى ونشر صور كارنيهات منسوبة لذلك الكيان على مواقع التواصل الاجتماعى، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم بالعديد من الجهات والهيئات - على خلاف الحقيقة - بقصد تحقيق الاستفادة المادية والاجتماعية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطه بدائرة مركز شرطة كرداسة.

وعُثر بحوزته على (33 كارنيه "مزورة" باسمه وأشخاص آخرين بصفات منتحلة منسوب صدورها لجهات وكيانات وهمية - مجموعة من الشهادات والعقود "مزورة وخالية البيانات" منسوبة لجامعات أجنبية ومصرية وجهات وكيانات مختلفة – 2 أكلاشيه - مجموعة من الكروت الشخصية - طبنجة صوت).

كما عثر بحوزته على (4 هواتف محمولة - 2 جهاز حاسب آلى بمشتملاته – "جهاز "هارد ديسك" – طابعة حاسب آلى - وحدة ذاكرة نقالة "فلاش ميمورى" تستخدم فى عملية التزوير")، وبفحص الأجهزة المضبوطه فنياً تبين احتواؤها على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: