Close ad

السماح مجددًا بجولات مصارعة الثيران في العاصمة المكسيكية

3-2-2024 | 13:34
السماح مجددًا بجولات مصارعة الثيران في العاصمة المكسيكيةمصارعة الثيران
أ ف ب

شهدت المعركة القانونية المستمرة منذ عامين تقريبًا في المكسيك في شأن مصارعة الثيران تطورًا جديدًا، إذ سُمِح مجددًا بإقامة عروض من هذا النوع في العاصمة مكسيكو يومي الأحد والإثنين بعد إبطال إجراء قضى بتعليقها.

موضوعات مقترحة

وأعادت محكمة في مكسيكو السماح بعروض مصارعة الثيران بعدما كان أحد القضاة أصدر الأربعاء قرارًا بتعليقها بناء على طلب جمعية للرفق بالحيوان، بعد ثلاثة أيام فقط من معاودتها رسميًا.

واعتبرت المحكمة في قرارها الذي أعلنت عنه في بيان أن توقف مصارعة الثيران "يؤثر سلبًا على سلسلة كاملة من الأنشطة والحقوق التي تشكل، على الأقل حتى الآن، نشاطًا قانونيًا".

ورحبت الشركة المنظمة لعروض مصارعة الثيران في العاصمة بهذا القرار، مؤكدة التزامها "التقاليد" المرتبطة بمصارعة الثيران و"الغنى الثقافي" الذي تمثله.

وقد لا يدوم هذا التحول الجديد وقتًا طويلاً، إذ من المقرر أن تُعقَد في 7 فبراير الجاري جلسة استماع يُتوقع أن تحسم قرارها بشأن فرض حظر محتمل على مصارعة الثيران في مكسيكو.

وقال عضو الكونجرس في مكسيكو خورخي جافينيو الذي يدعم جمعيةً معارِضةً لمصارعة الثيران إن "أساس الموضوع لم يُحسَم بعد". وأضاف "سنستنفد كل سبل المراجعة القانونية دفاعًا عن الحيوان".

وتظاهَر المئات الأحد في مكسيكو احتجاجًا على معاودة عروض مصارعة الثيران في الحلبة الضخمة.

ووسط الجدل القانوني، اقترح الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الذي يعارض مصارعة الثيران، إجراء استفتاء في المدينة لتقرير مستقبل هذا النشاط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: