Close ad

سفير مصر لدى نيوزيلندا يُقدم أوراق اعتماده للحاكم العام

3-2-2024 | 11:37
سفير مصر لدى نيوزيلندا يُقدم أوراق اعتماده للحاكم العامسفير مصر لدى نيوزيلندا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام
سمر نصر

قدم السفير جورج عازر، سفير مصر لدى نيوزيلندا، أوراق اعتماده لسيندي كيرو الحاكم العام، بمقر الحكومة النيوزيلندية في مدينة أوكلاند، وذلك خلال مراسم خاصة وفقًا للعادات النيوزيلندية وتقاليد الماوري العريقة.

موضوعات مقترحة

تضمنت المراسم قبول تحدي محاربي الماوري للتأكد من أن الضيف قد جاء بغرض السلام، ثم الترحيب بالسفير وأسرته، واستعراض حرس الشرف مع رفع العلم المصري، ثم التوجه للقاء الحاكم العام.
 
خلال اللقاء، ألقى السفير جورج عازر كلمة أمام الحاكم العام أشاد فيها بالعلاقات الثنائية الطيبة وتطرق إلى مختلف مجالات التعاون بين البلدين، كما أشار إلى الأهمية الخاصة التي يمثلها العام الجاري، حيث يشهد مرور خمسين عاما على بداية العلاقات الدبلوماسية بين مصر ونيوزيلندا، مؤكدًا علي اعتزامه بذل كل الجهود لتعزيز هذه العلاقات على كافة الأصعدة.

وبعد تسليم أوراق الاعتماد الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السيدة الحاكم العام، أعربت عن اعتزازها بالعلاقات بين مصر ونيوزيلندا، وتناولت عددا من مجالات التعاون المشترك، وطلبت نقل تحياتها إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما اشادت بالجهود التي تبذلها مصر من أجل إحلال السلام وإيجاد تسوية للأزمات الإقليمية والدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: