Close ad

الإمارات والأمم المتحدة تبحثان تعزيز الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني

3-2-2024 | 01:58
الإمارات والأمم المتحدة تبحثان تعزيز الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي وسيجريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة
أ ش أ

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي وسيجريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سبل تعزيز آليات إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني بشكل مكثف وآمن ومستدام.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة في أبوظبي؛ حيث جرى بحث الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل التعامل مع تداعياتها بوتيرة متسارعة ومنسقة بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام). 

كما بحث الجانبان الدور المهم والحيوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا"، وأهمية توفير الدعم اللازم للوكالة لأداء مهامها والمتمثلة في إيصال المساعدات الإنسانية ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، مؤكدا أن الإمارات لديها التزام دائم وراسخ وتاريخي تجاه الشعب الفلسطيني، وتدعم بشكل كامل جهود المنسقة الأممية للشئون الإنسانية ومساعيها النبيلة لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يواجهها المدنيون في غزة.

وأشار إلى أن الوضع الراهن يتطلب تكثيف العمل الدولي متعدد الأطراف بهدف التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح المدنيين كافة وتوفير الإغاثة الإنسانية العاجلة لهم.

وجدد وزير الخارجية الإماراتي التأكيد على أهمية إنهاء التطرف والتوتر والعنف الذي قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لحماية كافة المدنيين ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح.

كما أكد أهمية دور الأمم المتحدة بالشراكة مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لإيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: