Close ad

"الهلال الأحمر الفلسطيني": الاحتلال مازال يُحاصر مُستشفى "الأمل" وعلى المجتمع الدولي التدخل الفوري

3-2-2024 | 05:32
 الهلال الأحمر الفلسطيني  الاحتلال مازال يُحاصر مُستشفى  الأمل  وعلى المجتمع الدولي التدخل الفوريجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني
أ ش أ

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، استمرار حصار آليات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى "الأمل" في خان يونس من الجهات الأربع، ومنع خروج أو دخول أي أحد إلى مباني المستشفى والجمعية، بما فيها حركة طواقم الإسعاف. 

موضوعات مقترحة

وذكرت الجمعية- في بيانٍ صحفي - أن قوات الاحتلال تواصل قصفها العنيف وإطلاق النار بشكل مباشر في مُحيط المستشفى، مضيفة أنّ 4 أشخاص استشهدوا اليوم بينهم مديرة دائرة الشباب والمتطوعين بالجمعية هدايا حمد، إضافة إلى 6 إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مقر الجمعية الذي يضم آلاف النازحين. 

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري لتوفير الحماية للطواقم العاملة في مقر الجمعية ومستشفى "الأمل" في خان يونس، واحترام شارة الهلال الأحمر امتثالا للقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الجمعية، بفتح ممر إنساني عاجل لإخلاء النازحين الذين يرغبون في المغادرة في ظل الظروف الخطيرة التي يعيشونها، ولإجلاء المرضى والجرحى من ذوي الإصابات الخطيرة وإلا فإنهم سيفقدون حياتهم في ظل استمرار حصار المستشفى.

وأشارت إلى أنّ مستشفى "الأمل" يعاني  نقصًا حادًا في الأكسجين وفي المستلزمات الجراحية والمضادات الحيوية وأدوية المرضى من ذوي الأمراض المزمنة وغيرها من المستلزمات الطبية، مطالبة بضرورة توفير الوقود لضمان استمرار عمل مولد الكهرباء. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: