Close ad

جزر المالديف تتفق مع الهند على سحب كل أفرادها العسكريين بحلول يوم العاشر من مايو المقبل

3-2-2024 | 04:18
جزر المالديف تتفق مع الهند على سحب كل أفرادها العسكريين بحلول يوم العاشر من مايو المقبلجزر المالديف
أ ش أ

أعلنت وزارة خارجية جزر المالديف، الجمعة، أنه تم الاتفاق مع الهند على سحب كل أفرادها العسكريين من جزر المالديف بحلول يوم العاشر من شهر مايو المقبل.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة - في بيان - أنه تم التوصل لهذا الاتفاق خلال الاجتماع الثاني لمجموعة رفيعة المستوى من الجانبين فى العاصمة الهندية "نيودلهي" الجمعة.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على أن تسحب الهند أفرادها العسكريين من إحدى منصات الطيران الثلاث فى جزر المالديف بحلول يوم العاشر من شهر مارس القادم، وأن تستكمل عملية سحب أفرادها العسكريين من المنصتين الأخريين بحلول يوم العاشر من مايو المقبل.

وجاء فى البيان أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع سبل تحسين مستوى التعاون الثنائي القائم وتعزيز الشراكة في مجالات الدفاع والأمن، بالاضافة إلى الشراكة الاقتصادية والتنموية.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على عقد الاجتماع الثالث للمجموعة المشتركة رفيعة المستوى فى مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف فى موعد مناسب.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشئون الخارجية الهندية كانت قد ذكرت في وقت سابق أن الهند وجزر المالديف اتفقتا على مجموعة من الحلول العملية التى يمكن أن تساعد على استمرار تشغيل منصات الطيران الهندية هناك لتقديم خدمات إنسانية وطبية لشعب جزر المالديف، وأنه تم خلال المباحثات بين الجانبين التأكيد على أهمية التعاون لتحديد الخطوات اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: