Close ad

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: لن نُوقف إطلاق النار مع حزب الله حتى لو تم إعلانه مع غزة

2-2-2024 | 22:14
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي لن نُوقف إطلاق النار مع حزب الله حتى لو تم إعلانه مع غزةوزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

أكد يوآف جالانت، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب وكالات.

موضوعات مقترحة

وقال "جالانت"، خلال زيارة قوات احتياط في هضبة الجولان المحتلة: "إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة"، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

وأضاف جالانت: "إذا كان حزب الله يعتقد أنه عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار في الجنوب، فسوف نتوقف عن إطلاق النار عليه، فهذا خطأ كبير.. أنا أقول هنا صراحة، طالما أننا لم نصل إلى وضع يمكن أن يعيش فيه سكان الشمال بأمان.. فلن نتوقف".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن "حزب الله" اللبناني استهدافه مبنى في مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، مؤكدًا إصابته إصابة مباشرة.‏

كما أكد "حزب الله" اليوم استهداف موقع ‏رويسات العلم الإسرائيلي وانتشار للجنود بمحيطه في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد المنازل التي تضررت جراء إطلاق "حزب الله" للصواريخ من جنوب لبنان منذ أكتوبر الماضي، وقالت إن هناك 427 منزلا تضرر من إطلاق حزب الله الصواريخ، من بينها 80 منزلًا متضررًا بشكل مباشر".

ولا يزال التصعيد مستمرًا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: