Close ad

مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني: الإرادة السياسية أنصفت المرأة المصرية

2-2-2024 | 20:42
مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني الإرادة السياسية أنصفت المرأة المصريةالحوار الوطني
أ ش أ

أشادت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني وعضو المجلس القومي للمرأة وأستاذ علم الاجتماع الدكتورة نسرين البغدادي، بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية التي أطلقت في عام 2017، ومن محاورها "الحماية" التي تعد مسألة محورية، مؤكدة أن الإرادة السياسية أنصفت المرأة المصرية، فأصبحت وزيرة ونائبة وتتولى رئاسة المؤسسات المهمة، ولابد من ثقافة مجتمعية داعمة لذلك، منوهة أيضا بالتمكين الاقتصادي للمرأة.

موضوعات مقترحة

وقالت البغدادي - في ندوة "صورة المرأة المسلمة وتأثيرها على نظرة الآخر لنا" ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين - إن المرأة و الرجل شريكان في تكوين الأسرة وبناء تنمية المجتمع، مشيرة إلى أن قيمة عمل المرأة داخل المنزل لا تقل عن عملها خارجه. 

ودعت إلى وجود أبحاث أكاديمية اجتماعية لتصحيح المفاهيم المغلوطة والمسار الثقافي المجتمعي، منوهة بأن المنطلق الحقوقي يقر العدل و الإنصاف.

وتعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة".

وتشهد الدورة الخامسة والخمسين من معرض الكتاب، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية، والعربية، والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: