Close ad

مدرب منتخب قطر يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة أوزبكستان بأمم آسيا 2023

2-2-2024 | 14:33
مدرب منتخب قطر يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة أوزبكستان بأمم آسيا بارتولومي ماركيز لوبيز
وكالات الأنباء

أكد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، جاهزية فريقه لمواجهة نظيره الأوزبكي، غدا السبت على ملعب (البيت) في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2023، المقامة حاليا بقطر.

موضوعات مقترحة

وقال لوبيز، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الجمعة "سبق أن واجهت العديد من اللاعبين الأوزبكيين من خلال منافسات دوري أبطال آسيا ونعرف جيدا أنهم يملكون قدرات جيدة".

أضاف لوبيز "هناك العديد من التغييرات ولن أتحدث عن نقاط الضعف لدى المنافس وسنركز على نقاط القوة لدينا من أجل الظفر بالفوز والعبور للدور قبل النهائي".

وتابع المدرب الإسباني: "لقد استعددنا بشكل جيد، وأردت إعطاء فرصة للعديد من اللاعبين وحاولنا اللجوء للتدوير خلال المباريات السابقة واليوم وصلنا لدور الثمانية ونحن أقل منتخب تلقى أهدافا خلال الدور الأول.

شدد مدرب المنتخب القطري "بلا شك ستكون مواجهة بدنية ويتعين علينا التعامل معها بشكل جيد، وهناك انسجام كبير بين اللاعبين داخل المنتخب".

وختم لوبيز تصريحاته قائلا: "لا نعاني من أي ضغوط سلبية والجميع متحفز للانتصار وسنتعامل مع الظروف الحالية بإيجابية".

ويسعى المنتخب القطري للاحتفاظ بلقبه القاري الذي توج به في النسخة الماضية التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة عام 2019.

بدوره، قال سعد الشيب، حارس مرمى المنتخب القطري "مواجهة الغد ستكون صعبة في ظل أنها تقام في الأدوار الإقصائية. المنتخب حاول خلال الاستعدادات لرفع معدلات التركيز للوصول للجاهزية المطلوبة".

كشف الشيب، المتوج بلقب أفضل حارس في أمم آسيا 2019: "نملك العديد من اللاعبين المميزين، ونلعب كل مباراة بحسابات خاصة ونمتاز باللعب الجماعي وبالنسبة لنا نريد التركيز على كل مباراة نخوضها".

وأشار حارس مرمى المنتخب القطري في ختام تصريحاته "الأجواء إيجابية للغاية داخل معسكر المنتخب، والجميع على قلب رجل واحد"، معربا عن تفاؤله الكبير بتحقيق النتيجة التي ستسعد الجماهير القطرية.

يذكر أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء القادم على ملعب (الثمامة)، مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين منتخبي إيران واليابان، التي تقام غدا أيضا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: