Close ad

مخابز «القاهرة»: تشكيل لجنة خماسية لبحث مشكلات المخابز وصولا لتوافق يحقق المصلحة العامة

2-2-2024 | 13:15
مخابز ;القاهرة; تشكيل لجنة خماسية لبحث مشكلات المخابز وصولا لتوافق يحقق المصلحة العامةجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

عقدت شُعبة المخابز البلدية والإفرنجية بغرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا موسعًا لبحث أهم الموضوعات التي تهم قطاعها في وجود ممثلين عن مديرية التموين بالقاهرة، والتأمينات الاجتماعية، وشركة سمارت.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع شريف يحيى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، نيابة عن أيمن العشري، رئيس الغرفة، وأشرف خضر، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

وأكد على أن هذا الاجتماع يستهدف التنسيق بين كافة الأطراف في منظومة الخبز لتحقيق المصلحة العامة خاصة أن قطاع المخابز له أهمية خاصة بالنسبة لمختلف الفئات الشعبية، ولذلك نجتمع لوضع توصية لكيفية التعاون في المرحلة المقبلة، بما يخدم المصلحة العامة والاقتصاد القومي.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة خماسية من الجهات المعنية لبحث ما يتعلق بالمخابز وصولا لتوافق فيما يحقق المصلحة العامة، ومقترح أن تتكون هذه اللجنة من ممثلين عن الغرف التجارية للقاهرة، ومديرية التموين بالقاهرة، وهيئة السلع التموينية، والتأمينات الاجتماعية والمحليات.

بينما قدم عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، أبرز الموضوعات التي تهم قطاع المخابز لطرحها للنقاش من بينها معاملة المخابز الطباقي بنفس تعامل المخابز البلدي فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية، كذلك المديونيات التي على بعض أصحاب المخابز في ظل وجود تكلفة للخبز منذ فترة من دون أي تغيير ملتزمين بما يحقق الصالح العام.

وأكد ناصر ثابت، مدير مديرية التموين محافظة القاهرة، على أهمية التعاون بين كافة أطراف هذه المنظومة لتحقيق المصلحة العامة.

وشدد على أهمية تحسين جودة الخبز ومواصفاته، وأن مديرية التموين تشكر دائمًا أصحاب المخابز، الملتزمين فيما يتعلق بسداد الغرامات، وأننا ننفذ لوائح وقوانين فيما يتعلق بهذه المنظومة ودائمًا يتم عرض أي مستجدات على وزير التموين، وأن هناك مساعي لتحسين جودة الدقيق من خلال متابعة المطاحن بما ينعكس على تحسين جودة رغيف الخبز، ولذلك نسعى لتكملة الأدوار مع كافة الأطراف الأخرى.

وقال محروس مصطفى، مسئول التأمينات الاجتماعية إنه فيما يتعلق بملف التأمينات الخاص بالمخابز نتعامل معه وفق لوائح وقوانين منظمة له.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: