Close ad

أمريكا تفرض عقوبات على أفراد إسرائيليين لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية

2-2-2024 | 03:47
أمريكا تفرض عقوبات على أفراد إسرائيليين لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربيةأمريكا
أ ش أ

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على إسرائيليين بموجب الإجراءات لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية.

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة عارضت باستمرار الإجراءات التي تقوض الاستقرار في الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. 

وتابع البيان أن ذلك يشمل الهجمات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين والهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين. ولا يوجد أي مبرر للعنف المتطرف ضد المدنيين، مهما كان أصلهم القومي أو العرقي أو الديني.

وتقوم الولايات المتحدة اليوم بتنفيذ سلسلة من الإجراءات للتصدي لمثل هذه الأعمال في الضفة الغربية وفرض محاسبة المسؤولين عنها.

وقال البيان أن وزارة الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات مالية على أربعة أفراد إسرائيليين مرتبطين بالعنف ضد المدنيين في الضفة الغربية. تم فرض هذه التصنيفات بموجب أمر تنفيذي جديد يمنح الولايات المتحدة سلطة إصدار عقوبات مالية ضد أولئك الذين يوجهون أو يشاركون في أعمال العنف أو التهديد بها ضد المدنيين، أو ترهيب المدنيين لحملهم على مغادرة منازلهم، أو تدمير الممتلكات أو الاستيلاء عليها، أو الأنشطة الإرهابية في الضفة الغربية.

ويجب على إسرائيل أن تفعل المزيد لوقف العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية ومحاسبة المسؤولين عنه. وستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة، بما في ذلك جدوى حل الدولتين، وهي ملتزمة بسلامة وأمن وكرامة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

يشار إلى أن الأمر التنفيذي يسمح بفرض عقوبات على أي شخص أجنبي يتبين أنه مسؤول أو متواطئ في، أو شارك أو حاول بشكل مباشر أو غير مباشر المشاركة في أعمال - بما في ذلك توجيه أو سن أو تنفيذ أو إنفاذ أو الفشل في إنفاذ السياسات - التي تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية، بالإضافة إلى أنشطة ضارة محددة أخرى.

وفي ذات السياق، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين وذلك بموجب الأمر الرئاسي التنفيذي الصادر اليوم. 

وعلى صعيد متصل، أعلن مسؤول أمريكي كبير أن الأمر التنفيذي الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متورطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية ينطبق على الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء .

وأضاف -في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية" -، أنه ستعلن المجموعة الأولية من التصنيفات بموجب الأمر الجديد بما في ذلك ضد أولئك الذين ارتكبوا أعمال عنف.

وأشار إلى أن عمليات الترهيب والاستيلاء على الممتلكات والإرهاب من بين الأنشطة التي يتم التعامل معها وفق الأمر التنفيذي.. لافتا في الوقت ذاته إلى أن الأمر التنفيذي الذي وقعه بايدن يتضمن عقوبات مالية وقيود على التأشيرات.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق اليوم قرارا تنفيذيا يفرض فيه عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متورطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة