Close ad

مباحثات أمريكية أسترالية في البنتاجون حول التعاون الدفاعي المشترك

1-2-2024 | 17:09
مباحثات أمريكية أسترالية في البنتاجون حول التعاون الدفاعي المشتركأمريكا وأستراليا
أ ش أ

 بحث مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ إيلي راتنر مع المساعد الأول لوزير الخارجية الأسترالي برنارد فيليب في مقر وزارة الدفاع البنتاجون بمدينة أرلينجتون في ولاية فرجينيا قضية التعاون الدفاعي والأمني المتزايد بين الولايات المتحدة وأستراليا.

موضوعات مقترحة

وأوضح بيان صادر عن قيادة الهند والمحيط الهادئ بالولايات المتحدة أن المسئولين أكدا التزامهما بمواصلة تعميق التعاون الدفاعي عبر العديد من المجالات الرئيسية ذات الأولوية للتحالف الأمريكي الأسترالي، بما يتضمن التعاون في القواعد الصناعية الدفاعية من خلال مؤسسة الأسلحة الموجهة والذخائر المتفجرة الأسترالية، ومبادرات وضع القوة الثنائية التي تركز على تنفيذ إعلانات العام الماضي بشأن المواقع ذات الأولوية للبناء في أستراليا. 

كما بحث راتنر وفيليب مجموعة من القضايا الأمنية الإقليمية، التي شملت أهمية السلامة التشغيلية في بحري الصين الشرقي والجنوبي، وأكدا مجددا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار في مضيق تايوان وعبر منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأكد المسؤولان التزام بلديهما بتعزيز رؤية إقليمية مشتركة للسلام والأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة، من خلال تعزيز التعاون مع الحلفاء والشركاء الإقليميين مثل اليابان، بهدف مواضلة تعزيز "التحالف الغير قابل للكسر" بين الولايات المتحدة وأستراليا. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: