Close ad

أليك بالدوين يؤكد براءته من تهمة القتل غير العمد بقضية إطلاق النار خلال تصوير «راست»

1-2-2024 | 13:16
أليك بالدوين يؤكد براءته من تهمة القتل غير العمد بقضية إطلاق النار خلال تصوير ;راست;أكّد أليك بالدوين براءته أمام القضاء الأميركي من تهمة القتل غير العمد
أ ف ب

أكّد أليك بالدوين الذي يُحاكَم بتهمة القتل غير العمد، براءته أمام القضاء الأميركي بعد مرور أكثر من عامين على حادثة إطلاق نار أودى بحياة مصورة سينمائية أثناء تصوير فيلم «راست» عام 2021.

موضوعات مقترحة

وكان يُفترض أن يمثل بالدوين (65 عاما) أمام المحكمة الخميس ضمن جلسة استماع أولية، لكنّ فريق الدفاع عنه تنازل عن حقه في المثول وأرسل وثيقة تشير إلى أنّه يؤكد براءته.

ودأب الممثل البالغ 65 عاماً والذي يواجه عقوبة بالسجن لـ18 شهراً في حال إدانته، على تأكيد براءته منذ بداية القضية. وأشار مراراً إلى أن أفراداً في طاقم العمل أبلغوه بأن السلاح غير مؤذ.

وشهد تصوير فيلم الويسترن "راست" داخل مزرعة بولاية نيو مكسيكو الأميركية، مأساة في 21 أكتوبر 2021، عندما شغّل بالدوين سلاحاً يُفترض أنه يحوي رصاصا خلبياً، غير أن ذخيرة حية أُطلقت من السلاح تسببت بمقتل المصورة هالينا هاتشينز (42 عاماً) وإصابة المخرج جويل سوزا.

وأثارت هذه الحادثة النادرة صدمة في هوليوود، وصدرت على إثرها دعوات كثيرة لمنع استخدام الأسلحة النارية في مواقع التصوير.

لكن بعض ممثلي هوليوود أعادوا التذكير بأنّ مسألة التعامل مع الأسلحة النارية في مواقع التصوير تخضع أصلاً لقواعد صارمة.

وكان بالدوين منتجاً للفيلم أيضاً، لكنّه يُحاكم فقط بصفته ممثلا فيه.

وكان فريق الدفاع عنه طالب أن تتم محاكمته في أقرب وقت ممكن "للتخفيف من التشهير العام بالممثل".

وانتهى اتهام أول بالقتل غير العمد ضد بالدوين، بوقف الملاحقات في ابريل، لكن النيابة العامة أشارت إلى ظهور "عناصر جديدة" في التحقيق.

وأشارت أدلة جديدة إلى أن السلاح ربما خضع للتعديل قبل تسليمه إلى طاقم الفيلم، ما يزيد من إمكان حدوث إطلاق نار عرضي، بحسب صحيفة "لوس أنجليس تايمز".

- تطورات قضائية جديدة -

لكن المدّعين حذروا من أن التحقيق مستمر وأن الممثل لم تتم تبرئته بعد. ووجهت إليه اتهامات أخرى في منتصف يناير بعد تطور جديد.

ولكن بحسب مجلة "فراييتي"، فإن تقييماً جديداً للسلاح المعني أجري خلال الصيف الفائت، خلص إلى أنه لا يمكن تشغيله إلا عن طريق الضغط على الزناد.

وتدور كل التساؤلات في القضية حول هذا السلاح الذي أعيد تركبه بعدم تحطّم أثناء اختبارات أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) خلال التحقيق الأولي.

وكانت نقابة الممثلين الأميركيين انتقدت أخيراً الملاحقات في حق بالدوين، مشيرة إلى انها تستند إلى "تقييم غير صحيح لواجبات الممثل الفعلية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: