Close ad

الريال يسعى للثأر من أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

1-2-2024 | 13:03
الريال يسعى للثأر من أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ريال مدريد
الألمانية

يسعى فريق ريال مدريد للثأر من جاره اللدود أتلتيكو مدريد عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

والتقى الفريقان في ثلاث مباريات هذا الموسم في جميع البطولات، وفاز أتلتيكو مدريد في الدور الأول من الدوري 3 / 1، ثم التقيا في الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت بالسعودية، وفاز الريال 5 / 3 بعد دخول المباراة شوطين إضافيين، ثم تمكن أتلتيكو من إقصاء الريال من بطولة كأس إسبانيا بعدما فاز عليه 4 / 2 في دور الـ16 بعد الدخول لشوطين إضافيين.

وحتى الآن، لم يتلق الريال خسارة سوى في مباراتي أتلتيكو بالدوري والكأس، لذلك سيسعى الفريق بكل قوته للثأر من الهزيمتين لمواصلة تصدر جدول الترتيب.

ويفتقد الريال لجهود إيدير ميليتاو وديفيد ألابا وتيبو كورتوا بسبب إصابات طويلة الأجل.

ومع ذلك، يرفع كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، شعار التحدي للفوز بالمباراة.

وفي المقابل، يسعى أتلتيكو مدريد للفوز بهذه المباراة من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة على لقب الدوري.

ويعول دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق، على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الفوز على الريال في بطولة كأس إسبانيا وتأهله لدور الثمانية بالبطولة، بالإضافة لفوزه على رايو فايكانو أمس الأربعاء 2 / 1 وهو الفوز الذي جعل الفريق يحافظ على المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

وحذر سيميوني من الإفراط في الثقة أو التعامل مع المباراة على أنها سهلة في ظل الغيابات التي يعاني منها الريال، وطالب لاعبيه بضرورة التركيز طوال الـ90 دقيقة من أجل الفوز باللقاء.

وفي الوقت نفسه، سيكون جيرونا على موعد مع مباراة صعبة عندما يواجه ريال سوسيداد بعد غد السبت.

ويأمل جيرونا في تحقيق الفوز لمواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة التي وصلت إلى مباراتين.

ويقدم الفريق عروضا قوية هذا الموسم جعلته المنافس الأول لريال مدريد على لقب الدوري، حيث إن الفريق لم يخسر سوى مباراة وحيدة فقط بالدوري، وحقق 17 انتصارا وأربعة تعادلات وحصد 55 نقطة حتى الآن.

وفي المقابل، يرغب ريال سوسيداد في الفوز بهذه المباراة من أجل الاستمرار في المنافسة على اللعب في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل؛ حيث يتواجد الفريق حاليا في المركز السادس برصيد 36 نقطة.

وفي اليوم نفسه، يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على ديبورتيفو ألافيس، في مباراة يسعى من خلالها برشلونة للظهور بشكل جيد.

ويأمل تشافي، المدير الفني لبرشلونة،  في تحسن نتائج الفريق -بعدما أعلن رحيله عن منصبه عقب نهاية الموسم الجاري بسبب تراجع النتائج مؤخرا، ويتواجد برشلونة في المركز الرابع حاليا برصيد 47 نقطة.

ولن تكون مهمة برشونة سهلة، لاسيما وأن ألافيس سيسعى هو الآخر يريد مواصلة انتصاراته في الدوري حيث حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات، ويسعى للفوز على برشلونة للتقدم خطوة في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة؛ حيث يلتقي أتلتيك بلباو مع ريال مايوركا.

وتستكمل المباريات يومي السبت والأحد حيث يلتقي بلنسية مع ألميريا، وغرناطة مع لاس بالماس، وفياريال مع قادش، وأوساسونا مع سلتا فيجو، وريال بيتيس مع خيتافي.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الإثنين المقبل بلقاء رايو فايكانو مع أشبيلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: