Close ad

بطولة ألمانيا: بايرن في بروفة أخيرة قبل الموقعة المرتقبة مع ليفركوزن

1-2-2024 | 13:08
بطولة ألمانيا بايرن في بروفة أخيرة قبل الموقعة المرتقبة مع ليفركوزنبايرن ميونيخ
أ ف ب

يخوض بايرن ميونيخ، الطامح إلى لقبه الثاني عشر توالياً، بروفة أخيرة صعبة أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، قبل الموقعة المرتقبة بعدها بأسبوع أمام باير ليفركوزن الذي يتصدر بفارق نقطتين عنه.

موضوعات مقترحة

وتجاوز بايرن إصاباته الكثيرة وتخطى في المرحلة الماضية عقبة مضيفه وجاره البافاري أوجسبورج بصعوبة بالفوز عليه 3-2، ليقترب مجدداً من ليفركوزن الذي تعثر على أرضه بالتعادل السلبي مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

واستمرت لعنة الإصابات بمطاردة بايرن الذي خسر جهود الفرنسي كينجسلي كومان في الشوط الأول خلال معمعة تسجيل هدف التقدم، فانضم بذلك الى مواطنه دايو أوباميكانو ويوزوا كيميش والنمسوي كونراد لايمر وسيرج جنابري والظهير السنغالي بونا سار.

وسيبتعد كومان عن الملاعب لأسابيع عدة، ما يعني غيابه عن مباريات حساسة مقبلة أبرزها أمام ليفركوزن السبت المقبل ولاتسيو الايطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 الشهر الحالي.

وضمن مسعاه لسد الفراغ، تعاقد بايرن مع الظهير الأيمن الفرنسي ساشا بوي من غلطة سراي التركي حتى 2028.

ويستطيع ابن الـ23 عاماً الذي كان ثاني صفقات بايرن في فترة الانتقالات الشتوية بعد المدافع الإنجليزي إريك داير، أن يشغل أيضاً مركز الظهير الأيسر.

ووقع بوي على عقد حتى صيف 2028 بصفقة بلغت 30 مليون يورو (32.5 مليون دولار)، وخاض الثلاثاء أول حصة تدريبية مع ناديه الجديد.

وقال "لا أضع نفسي تحت الكثير من الضغط. لدي الفخر والطموح والحماس. إنه مزيج من كل هذه المشاعر في الوقت نفسه. لكنني لا أشعر بالكثير من الضغط"، مضيفاً "هذه الأيام الأولى مثل الحلم (...) إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي لإثبات نفسي".

ويعاني المدرب توماس توخل من نقص في مركز الظهير الايمن نظراً الى مشاركة نصير مزراوي مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا (انتهى مشوار بلاده في ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا) وإصابة لايمر وكيميش وأوباميكانو.

كما يفتقد بايرن قلب دفاعه الكوري الجنوبي مين-جاي كيم المتواجد مع بلاده في قطر لخوض كأس آسيا.

ورغم كل ذلك، سيحاول بايرن ألا يتعثر السبت أمام مونشنجلادباخ المترنح في المركز الثاني عشر، من أجل التحضر بأفضل طريقة لموقعة السبت المقبل في معقل ليفركوزن.

ولن تكون المواجهة الـ112 بين الفريقين في الدوري سهلة بتاتاً، لاسيما أن مونشنجلادباخ الذي يحتل المركز الثاني من حيث أكثر الفرق لقاءات في الـ"بوندسليجا" مع بايرن بعد فيردر بريمن (114)، أجبر ليفركوزن على الاكتفاء بالتعادل كما أسقط شتوتغارت الثالث 3-1 في منتصف الشهر في وقت سابق من الشهر الحالي.

وبعدما رفع رصيده الى 23 هدفاً في المباراة ضد أوجسبورج، سيكون الهداف الإنجليزي هاري كاين على موعد مع التاريخ السبت إذ سيعادل أو يحطم الرقم القياسي المسجل باسم الإيطالي لوكا توني (24 موسم 2007-2008) من حيث عدد الأهداف في الدوري خلال الموسم الأول بقميص العملاق البافاري.

- ليفركوزن لتجنب تعثر جديد -
وفي نفس توقيت مباراة بايرن ومونشنجلادباخ، يحل باير ليفركوزن ضيفاً ثقيلاً على دارمشتات الأخير، باحثاً عن تجنب تعثر ثانٍ توالياً في سيناريو مستبعد الى حد كبير بالنسبة لفريق لم يخسر أياً من المباريات الـ28 التي خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات.

واستناداً الى النتائج والفوارق الفنية والترتيب، سيكون فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو مرشحاً للعودة بالنقاط الثلاث من ملعب دارمشتات الذي لم يحقق سوى انتصارين هذا الموسم كانا في المرحلتين السادسة والسابعة ضد فيردر بريمن (4-2) وأوجسبورج (2-1) في الأول والسابع من أكتوبر توالياً.

وخلافاً لبايرن الذي ودع مسابقة الكأس من الدور الثاني، سيكون ليفركوزن منشغلاً في منتصف الأسبوع بمواجهة صعبة للغاية على أرضه ضد شتوتغارت في الدور ربع النهائي.

ويُمنّي ليفركوزن النفس بمواصلة سلسلة مبارياته المتتالية من دون هزيمة والقياسية له على مستوى النخبة، على أمل ألا يتكرر سيناريو عام 1979 حين انتهى مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة في الدرجة الثانية عند 28 على يد فورتونا دوسلدورف.

وتفتتح المرحلة الجمعة حيث يسعى بوروسيا دورتموند الى إزاحة شتوتجارت عن المركز الثالث وإن كان موقتاً، وذلك من خلال فوزه على مضيفه هايدنهايم العاشر في مواجهة ليست سهلة ضد فريق لم يذق طعم الهزيمة منذ الثاني من ديسمبر على يد لايبزيج (1-2) ولم يخسر على أرضه منذ 22 أكتوبر ضد أوجسبورج (2-5).

وبعدما تخلص من عقدته أمام ضيفه لايبزيغ وحقق فوزه الأول عليه من أصل 11 مواجهة بينهما باكتساحه 5-2 بفضل ثلاثية لدينيس أونداف، يخوض شتوتجارت السبت مواجهة صعبة أخرى ضد مضيفه فرايبوج السابع الذي لم يخسر على أرضه أمام منافسه منذ مارس 2018 (1-2).

وفي ظل فارق النقاط الثلاث الذي بات يفصله عن دورتموند صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بعد خسارته أمام شتوتغارت، يسعى لايبزيج الى التعويض حين يستضيف أونيون برلين الأحد، فيما يلعب أينتراخت فرانكفورت السادس مع مضيفه كولن السادس عشر السبت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة