محافظات

قومى جنوب سيناء يعقد دورة تدريبية لتطوير المشغولات والحرف اليدوية

19-3-2014 | 16:21

جانب من التدريب علي تصنيع المنتجات البدوية

جنوب سيناء - هانى الأسمر
على هامش الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، يعقد المجلس القومي للمرأة فرع محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الأربعاء، دورة تدريبية لتطوير جودة المشغولات اليدوية المرتبطة بالتراث والبيئة السيناوية.


وذلك بهدف تحسين المنتجات من أجل التوسع فى التسويق لضمان تحسين الحالة الاقتصادية للمرأة والأسر البسيطة وتستمر الدورة لمدة يومين.

وأعلنت أميمة إبراهيم، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء، أن الدورة تهدف أيضًا إلى تشبيك الأيدى العاملة فى مجال المشغولات اليدوية معًا من أجل الخروج بمنتج جديد.

وأشارت أميمه إلى أنها دعت كل السيدات المشاركات في الدورة لتكثيف العمل فى مبادرة أطلق عليها "عروسة بلدنا" التى تهدف إلى إحياء تراث جداتنا القديم فى صناعة العروسة القماش على أن تشارك السيدات جميعا فى تصنيع عرائس ترمز لمكان فى بلدنا مصر.

واتفقت مقررة المرأة على تنظيم مهرجان كبير بعنوان "مهرجان عروسة بلدنا" فى صورة مسابقة تحصل فيها أفضل منتجة للعرائس على شهادة تقدير من فرع المجلس ومركز جنوب سيناء لدعم المرأة.

ووجهت دعوة عامة لكل من ترغب فى المشاركة فى المهرجان الذى سيحدد موعده مع نهاية شهر أبريل المقبل، حيث تقوم بعض البدويات بتصنيع العروسة القماش بالزى البدوى، وبعض سيدات وجه بحرى المقيمات بالمحافظة بتصنيع العروسة بزى الإسكندرية المعروف "البرقع الشبك" والملائة اللف وأخريات بتصنيع العروسة بزى الفلاحة الأصيلة بغرض تسويقها فى السوق السياحى بعد تغليفها بشكل ملائم وقد لا قت المبادرة قبول وإعجاب جميع المشاركات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة