Close ad

عهد جديد في الزمالك وصفقات قوية قبل استئناف الدوري

31-1-2024 | 22:49
عهد جديد في الزمالك وصفقات قوية قبل استئناف الدوري الزمالك
مجلة الأهرام الرياضي
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

عقب انتهاء معسكر الإمارات، بدأ الزمالك الإعلان عن مرحلة جديدة لفريق كرة القدم، حيث انتهت مرحلة معتمد جمال، وسيبدأ النادي عهدًا جديدًا مع جهاز فني أجنبي، بجانب صفقات قوية لدعم الصفوف.

موضوعات مقترحة

الزمالك أجّل أكثر من مرة حسم ملف المدرب الأجنبي، بسبب بعض الانقسامات بين أعضاء المجلس، بجانب رغبتهم في توفير الهدوء لمعتمد جمال لإنهاء معسكر الإمارات في أفضل صورة.

مسئولو النادي فاوضوا كثيرًا من المدربين لكن مفاوضاتهم باءت بالفشل آخرهم البلجيكي هوفكينز، واستقروا مؤخرًا على تعيين البرتغالي جوزيه جوميز، الذي وافق بشكل مبدئي على قيادة الفريق وخلال الساعات الماضية دخل المسئولون في مفاوضات معه حول باقي تفاصيل العقد وجهازه المعاون.

الاتفاق بين الطرفين تم على عقد مدته موسم ونصف الموسم، براتب شهري 70 ألف دولار له ولجهازه المعاون، وهناك اقتراح بوضع شرط جزائي لمدة 3 أشهر لكنه أثار خلافًا حتى كتابة هذه السطور.

ويتم البحث عن حل لبند الشرط الجزائي، حيث إن مسئولي النادي أوضحوا لجوميز أن هدف الفريق هذا الموسم هو الحصول على كأس الكونفيدرالية، بالإضافة إلى التأهل لدوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، والفوز بهما سيبقي المدرب لكن الإخفاق قد يدفع النادي للتغيير ومن غير المقبول أن يتكبد شرطًا جزائيًا ضخمًا مقابل هذا الأمر.

المدرب طلب ثلاثة مساعدين أجانب، وهو ما وافق عليه المجلس، حيث سيستقدم مدرب أحمال ومدربًا عامًا ومحللاً للأداء.


مشوار معتمد

خاض معتمد جمال 7 مباريات مع الزمالك، بخلاف الوديات، حقق الفوز في أول 5 مباريات قبل أن يخسر أمام المصري في الدوري ثم يتعادل أمام ساجرادا الأنجولي.

وفاز معتمد جمال في مباراته الأولى مع الزمالك على نظيره بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 3-3.

والمباراة الثانية كانت أمام فيوتشر، واستطاع الأبيض الفوز بهدفين في الدوري المصري.


المباراة الثالثة كانت في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية واستطاع الفوز على أبو سليم بهدف.

بينما المباراة الرابعة كانت أمام سوار الغيني وانتهت برباعية نظيفة للأبيض، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثانية في مجموعات بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

المباراة الخامسة كانت أمام ساجرادا الأنجولي في الكونفدرالية وانتهت بالفوز بهدف لصالح القلعة البيضاء.

المباراة السادسة كانت أمام المصري في الدوري وخسر الأبيض بهدف.

وفي المباراة السابعة تعادل الزمالك سلبيًا أمام ساجرادا الأنجولي في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة