Close ad

6 لاعبين أفارقة تحت مجهر برشلونة

31-1-2024 | 23:04
 لاعبين أفارقة تحت مجهر برشلونةتشافي مدرب برشلونة
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

أكدت تقارير سعي برشلونة الإسباني لإيجاد مواهب في القارة الأفريقية، خلال فعاليات كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليً في كوت ديفوار.

موضوعات مقترحة

أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها إلى أن هناك 6 لاعبين أفارقة تابعهم كشافو برشلونة خلال منافسات البطولة الحالية، وأن هناك لاعبين من هؤلاء الستة ودعوا كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، بينما لا يزال هناك 4 داخل المسابقة حتى الآن.

المهاجم الغاني إرنست نواماه، من موالد 1 نوفمبر 2003، من بين الأسماء التي تابعها برشلونة في كأس أمم أفريقيا، ويلعب نواماه كجناح في أولمبيك ليون الفرنسي، وشارك في 21 مباراة هذا الموسم مع فريقه نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين.

على مستوى كأس أمم أفريقيا لم يلعب مهاجم ليون إلا 28 دقيقة ضد كاب فيردي في أول لقاء، ثم جلس بديلاً في مباراتي مصر وموزمبيق، اللتين شهدتا توديع بلاده للمسابقة، وتبلغ القيمة السوقية له 18 مليون يورو.

كما يراقب اللاعب الجامبي يانكوبا مينتيا، من مواليد 22 يوليو 2004، وهو يلعب معارًا لفينورد روتردام الهولندي من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.. سجل 4 أهداف وصنع هدفين في 18 مباراة هذا الموسم، وقيمته السوقية 8 ملايين يورو، وهو يلعب في مركز الجناح الأيمن، ولم يسهم تهديفيًا مع امبيا رغم مشاركته في خسائر بلاده الثلاث ضد السنغال وغينيا والكاميرون.

هناك عثمان دياموندي لاعب كوت ديفوار المولود في 4 ديسمبر 2003 وهو يلعب كمدافع لسبورتنج لشبونة البرتغالي، وقد تحول دياموندي لعنصر لا غنى عنه في فريق العاصمة البرتغالية ومنتخب الأفيال، ولديه عقد ممتد حتى 2027، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، وقد شارك في 21 مباراة هذا الموسم مع سبورتنج سجل فيها هدفين وصنع هدفاً.وشارك في أول مباراتين لكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا، لكنه غاب في الخسارة 0-4 أمام غينيا الاستوائية.

رابع الأسماء هو البوركيني دانجو أواتارا من مواليد 11 فبراير 2002، ويلعب في صفوف بورنموث الإنجليزي.. شارك في 14 مباراة مع فريقه هذا الموسم، وتبلغ القيمة السوقية له 20 مليون يورو، ولم يشارك أواتارا مع بوركينا فاسو إلا في آخر لقاء بدور المجموعات في أمم أفريقيا ضد أنجولا والذي خسرته 0-2.

خامس الأسماء في تلك القائمة هو السنغالي بابي ماتار سار لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي المولود في 14 سبتمبر 2002.. ويلعب بابي سار المرتبط بعقد مع توتنهام حتى 2030 في مركز وسط الملعب، وقد تحول هذا الموسم إلى أحد العناصر الأساسية في السبيرز مسجلاً هدفين وصانعاً مثلهما في 19 مباراة.

وتبلغ القيمة السوقية للدولي السنغالي 35 مليون يورو وقد تواجد في آخر مباراتين لأسود التيرانغا في دور المجموعات ضد الكاميرون وغينيا.

آخر الأسماء الستة هو رافائيل أونيديكا لاعب وسط كلوب بروج البلجيكي ومنتخب نيجيريا، من مواليد 19 أبريل 2001.. لاعب الوسط النيجيري خاض 32 مباراة مع بروج، وسجل خلالها هدفًا وحيدًا، ويرتبط بعقد معه حتى 2027. وتبلغ القيمة السوقية للنيجيري 8 ملايين يورو، وقد شارك في أمم أفريقيا 2023 في لقاء غينيا بيساو فقط، والذي فازت به بلاده 1-0.

أوسمين مطلوب في ريال مدريد

فجّر أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أكد رحيل لاعبه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

قال لورينتيس إن "أوسيمين بالفعل سيرحل في الصيف، لقد حدد وجهته، ربما ينتقل إلى ريال مدريد (الإسباني) أو باريس سان جيرمان (بطل فرنسا)، وربما يتفاوض مع أحد الأندية الإنجليزية".

أضاف "كنا نعرف أن أوسيمين سيرحل منذ الصيف الماضي، ولذلك كانت مفاوضات التجديد معه طويلة ومعقدة بعض الشيء".

يأتي ذلك رغم أن أوسيمين جدد عقده مع بطل إيطاليا لموسم واحد إضافي، لينتهي بذلك في يونيو من العام 2026، لكن اللاعب استقر على الرحيل، وهي خطوة ستمنح نابولي عائدًا ماديًا ضخمًا.
أوسيمين يقدم مستويات متميزة مع نابولي، وأسهم بالدور الأكبر في تتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخ النادي، خلال الموسم الماضي، كما اُختير مؤخرًا كأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، بعد مستوياته القوية مع فريق الجنوب الإيطالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: