Close ad

أجواء شتوية وأمطار تضرب المحافظات.. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المقبلة

31-1-2024 | 20:00
أجواء شتوية وأمطار تضرب المحافظات الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المقبلةعدم الاستقرار في الأحوال الجوية - أرشيفية
دينا المراغي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال هذه الساعات.

موضوعات مقترحة

 ونشرت الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار وشدتها ودرجة الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الخميس.

وحذرت الأرصاد من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على المدن الجديدة داخل محافظة القاهرة عن باقي المناطق بمعدل درجتين، مع فرص تكون الثلوج على قمم سانت كاترين وتصل درجة الحرارة بها إلي أقل من الصفر مئوية.

أما عن باقي الأنحاء.. فالطقس بارد خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للدفء على شمال الصعيد، ومائل للبرودة على سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلا وفي ساعات الصباح الباكر ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

واكدت الأرصاد أن هناك أمطارًا متفاوتة الشدة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.. وفيما يلي نستعرض خريطة الأمطار..

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ -الدقهلية).

 أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط- بورسعيد- شمال سيناء).

 أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( الغربية- الشرقية -المنوفية ) قد تمتد خفيفة إلى مناطق من ( القاهرة- الجيزة- القليوبية).


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: