Close ad

مقتل وإصابة 10 أشخاص جراء قصف روسي لدونيتسك.. وأوكرانيا تستهدف «بيلجورود» بطائرات مسيرة

31-1-2024 | 15:11
مقتل وإصابة  أشخاص جراء قصف روسي لدونيتسك وأوكرانيا تستهدف ;بيلجورود; بطائرات مسيرةدونيتسك
أ ش أ

 قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك فاديم فيلاشكين، اليوم /الأربعاء/، إن القوات الروسية قصفت المنطقة 13 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدى إلى مقتل وإصابة 10 أشخاص وإلحاق أضرار بالمنازل.

موضوعات مقترحة

وأضاف ، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية، أن القصف تسبب في أضرار بمبنيين من خمسة طوابق وروضة أطفال في كوراخوف، وأطلق الروس صاروخين على بوكروفسك.. مشيرا إلى أنه تم إجلاء 97 شخصا، بينهم 15 طفلا، من خط المواجهة.

على صعيد آخر، قال أوليه سينيهوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف، إن أربعة أشخاص أصيبوا في هجوم بطائرة بدون طيار معادية على مدينة خاركيف، فيما تضررت البنية التحتية.

وقال سينيهوبوف إن الجيش الروسي هاجم منشآت مدنية في منطقتي سلوبيدسكي وسالتيفسكي في خاركيف باستخدام طائرات شاهد، وأطلق ست طائرات بدون طيار معادية، وتم تسجيل أربع إصابات.
في المقابل ، قال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية المجاورة لأوكرانيا، إن القوات الأوكرانية استهدفت المقاطعة خلال الــ 24 ساعة الماضية بطائرات مسيرة أكثر من 20 مرة ..مشيرا إلى إسقاط خمس طائرات مسيرة من هذه الطائرات. 

يذكر أن مقاطعة بيلجورود أعلنت مستوى مرتفع (أصفر) من الخطر الإرهابي في جميع أنحاء المقاطعة في أبريل عام 2022 ، حيث يبلغ طول الحدود المشتركة بين أوكرانيا وبيلجورود 350 كيلومتراً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: