Close ad

مها سالم تناقش مجموعتها القصصية الجديدة «بيت الخرنفش» في معرض الكتاب.. الليلة

31-1-2024 | 13:10
مها سالم تناقش مجموعتها القصصية الجديدة ;بيت الخرنفش; في معرض الكتاب الليلةمها سالم تناقش مجموعتها القصصية الجديدة بيت الخرنفش في معرض الكتاب
مصطفى طاهر

تنظم الهيئة العامة للكتاب ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "بيت الخرنفش" للكاتبة مها سالم، الصحفية في بوابة الأهرام، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير في قاعة الفكر والإبداع "بلازا 1 "بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

موضوعات مقترحة

يدير الندوة الدكتور محمد فتحي، ويشارك في المناقشة كل من الدكتورة فاطمة سيد أحمد، والكاتب الصحفي محمد عبد الله.

المجموعة القصصية "بيت الخرنفش" صدرت عن دار عصير الكتب، ضمن أبرز الإصدارات الأدبية الجديدة في معرض الكتاب، وهي قصة حب راقية حقيقية تفاصيلها أكبر وأمتع من أي خيال روائي.

يدور محور الكتاب حول حكاية "مها" طالبة الثانوي الخجولة التي أحبت "إيهاب" الضابط الشاب الشهم ابن البلد الذي كان يراقب مشاعرها في صمت..عبر مجموعة قصصية متصلة منفصلة تشبه "حياة" أغلب المصريين من الطبقة المتوسطة عن جمال البدايات في حي الجمالية العريق، وتفاصيل يوميات الحارة المصرية.

وتقدم المجموعة القصصية تسجيلا اجتماعيا عن التحولات التي شهدتها في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات وعن القيم والروابط الأسرية والإنسانية لعائلة مصرية في "بيت الخرنفش " في منزل سحري يأخذنا من قلب القاهرة القديمة، عن آخر جيل لعب "البلي ونط الحبل والأولي وكيكا عالعالي"، وأول جيل استقبل المحمول ولعب بالأتاري وتفوق في البلاي ستيشن، جيل استخدم الخطابات كما أتقن التواصل الاجتماعي، عن أحلامنا وطموحاتنا، تربيتنا وألعابنا، سقطاتنا وأوجاعنا، عائلاتنا واحتفالاتنا، أولادنا وأصدقائنا.. لكن الأهم عن الحب الحقيقي في حياتنا ..كيف نشأ وكيف نرعاه ليعيش ويستمر للأبد .


مها سالم تناقش مجموعتها القصصية الجديدة  بيت الخرنفش  في معرض الكتابمها سالم تناقش مجموعتها القصصية الجديدة بيت الخرنفش في معرض الكتاب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: