Close ad

ارتفاع معدل البطالة بألمانيا إلى 4ر6% في يناير الجاري

31-1-2024 | 12:56
ارتفاع معدل البطالة بألمانيا إلى ر في يناير الجاريارتفاع البطالة- صورة تعبيرية
الألمانية

أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا اليوم الأربعاء أن عدد العاطلين عن العمل في البلاد وصل في يناير الجاري إلى 805ر2 مليون شخص، بزيادة 169 ألف شخص مقارنة بديسمبر الماضي السابق عليه، وبمقدار 189 ألف شخص مقارنة بنفس الشهر من عام 2022.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوكالة التي يقع مقرها في مدينة نورنبرج جنوبي ألمانيا أن معدل البطالة في البلاد ارتفع بذلك من 4ر0% إلى 4ر6%.

واستندت الوكالة في إحصائيتها عن الشهر الجاري إلى مواد بيانات كانت متوافرة حتى الخامس عشر من هذا الشهر.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية للوكالة اندريا ناليس:" تراجع الارتفاع السنوي في البطالة بشكل أقل مع نهاية هذا العام. وتبدو حركة التوظيف والطلب على القوى العاملة مستقرة بشكل جعل سوق العمل يبدو في بداية العام مستقرا على الرغم من استمرار الضعف الاقتصادي".

ومع ذلك، تراجعت فرص العاطلين عن العمل في العثور على وظيفة جديدة إذ أشارت البيانات إلى أن عدد الوظائف الشاغرة المسجلة لدى الوكالة وصل إلى 699,000 وظيفة في كانون الثاني/يناير الجاري وذلك بتراجع بمقدار 66,000 وظيفة مقارنة بعدد هذه الوظائف قبل عام.

ولا يزال الوضع في سوق التدريب صعبا كما هو، إذ تعذر شغل العديد من وظائف التدريب المعروضة من جانب الشركات. وأوضحت البيانات أن عدد الشباب الباحثين عن وظيفة تدريب ارتفع من  أكتوبر 2023 حتى يناير 2024 بمقدار 1000 شاب مقارنة بنفس الفترة قبل عام ليصل إلى 64,000 شخص تم تسجيلهم في الفترة التي يطلق عليها اسم فترة ما بعد توزيع الفرص التدريبية. في المقابل، كان هناك 85,000 مكان تدريبي مُعلن في الشركات، وذلك بارتفاع بنحو 4,000 وظيفة مقارنة بالعام السابق.

ووصل عدد المتقدمين لوظيفة تدريب، ولم يتم تسكينهم في وظيفة 28 ألف شخص في الشهر الجاري فضلا عن 18 ألف شخص آخرين يبحثون عن وظيفة تدريب رغم توافر بديل، وفي الوقت نفسه بلغ عدد وظائف التدريب التي لا تزال شاغرة 18 ألف وظيفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة