Close ad

الجزائر والصين تؤكدان رغبتهما في إيجاد آفاق جديدة للاستثمار المباشر والمشترك

31-1-2024 | 04:25
الجزائر والصين تؤكدان رغبتهما في إيجاد آفاق جديدة للاستثمار المباشر والمشتركالجزائر والصين
أ ش أ

 أكدت الجزائر والصين رغبتهما المشتركة في إيجاد آفاق جديدة للاستثمار لاسيما في المجالات الحيوية للتعاون بين البلدين كالزراعة والطاقة والصناعة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اختتام أعمال الدورة الثامنة من اللجنة المشتركة الجزائرية-الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني، ببكين برئاسة كل وزير الإسكان الجزائري محمد طارق بلعريبي، ووزير التجارة الصيني وانج وينتاو.

واستعرض الطرفان خلال هذه الدورة، الجهود المبذولة للارتقاء بالعلاقات الثنائية التي تم تشييدها على مر السنين، والتي أكدتها الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إلى الصين شهر يوليو المنصرم.

وفي هذا الصدد، قام الجانبان بتقييم حصيلة التعاون بين البلدين، في شتى المجالات، وبحثا آفاق جديدة للارتقاء بهذه العلاقات الثنائية، وتشجيع المبادرات القائمة على أساس الاستثمار المباشر والمشترك عبر تكريس مبدأ "رابح-رابح".

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، دعا الوزير الجزائري إلى بذل الجهود اللازمة من أجل ترجمة النتائج التي تم التوصل إليها على أرض الواقع، معربا عن ارتياحه لاستعداد الجانبين تدعيم الإطار القانوني الثنائي من خلال التوقيع على مستندات قانونية جديدة ستعطي دفعا أكبر وديناميكية أكثر للعلاقات الثنائية وستفتح آفاقا أوسع للتعاون الذي يشمل عدة مجالات حيوية من بينها الزراعة والطاقة والصناعة والصحة والطاقات المتجددة والمواصلات وقطاع الخدمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: