Close ad

أحمد الطاهري: مصر تحملت في الشهور الماضية أعباءً كثيرة من أجل مساندة الشعب الفلسطيني

30-1-2024 | 18:35
أحمد الطاهري مصر تحملت في الشهور الماضية أعباءً كثيرة من أجل مساندة الشعب الفلسطينيالكاتب الصحفي أحمد الطاهري
أحمد سعيد حسانين

أكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس تحرير مجلة روزاليوسف، أن العدوان الإسرائيلي الذي بدأ على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر الماضي استهدف تصفية القضية الفلسطينية بمباركة عدد من الدول الغربية، موضحا أن العدوان على الشعب الفلسطيني مر بأكثر من مرحلة، ولم يكن هناك سوى صوت مصر الذي يدافع عن القضية الفلسطينية ويطالب بحقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة كحل أساسي للصراع. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن دور الإعلام في توثيق جرائم الاحتلال بمشاركة الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس لجنة الإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وناجي الناجي، المستشار الثقافي والإعلامي لسفارة دولة فلسطين، والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية ورئيس تحرير مجلة روزاليوسف. 

وأشار إلى أن العدوان على الشعب الفلسطيني انطلق بلا هدف استراتيجي واضح  من حكومة الاحتلال، مؤكدا أن المنطقة تقف الآن أمام أصعب قرارين إما الحرب والتصعيد وإما السلام.  

وأشاد الطاهري بالدور المصري القوي منذ بداية العدوان، لافتا إلى أن مصر تحملت في الشهور الماضية الكثير من الأعباء من أجل مساندة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن مصر ظلت ثابتة بمواقف سياسية شريفة ودفعت من اقتصادها ثمن هذه المواقف السياسية، فعلينا أن ننظر لتبعات ما جرى على قناة السويس وسعر العملة، فنحن أمام مرحلة نجحت فيها مصر بامتياز للتصدي لمخطط تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الطاهري إن الإعلام الغربي وخاصة الأمريكي كان شاهدا على كافة الجرائم المهنية، منذ بدء العداون، مشيرا إلى أن قنوات بي بي سي، وسي إن إن قامت بوقائع مفبركة ومشاركة في التحريض على ضرب مستشفى معمداني.

أدار الندوة، مصطفى كريم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيه السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس لجنة الإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، ناجي الناجي، المستشار الثقافي والإعلامي لسفارة دولة فلسطين، الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية ورئيس تحرير مجلة روزاليوسف، النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: