Close ad

بحوث الثروة السمكية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)| صور

30-1-2024 | 15:12
بحوث الثروة السمكية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة الفاو| صوربحوث الثروة السمكية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الأغذية والزراعة الفاو
أحمد حامد

استقبل الدكتور رفعت الجمل مدير المركزى لبحوث الثروة السمكية والباحثيين وليد بن رشيد قادوس أحد استشارى منظمة الأغذية والزراعة برفقة د. أحمد دياب من مكتب الفاو بالقاهرة للوقوف على إمكانيات المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية اللوجستية والبشرية ومدى إمكانية التعاون بين المعمل ومنظمة الفاو المستقبلية ومدى استفادة المعمل من المشاريع البحثية التى قدمتها منظمة الفاو سابقا، حيث إن المعمل أحد قلاع العلم على مستوى جمهورية مصر العربية والقارة الإفريقية.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية ذات الصلة، وبالتنسيق مع د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

حيث قدم الجمل عرضًا تقدميًا لإمكانيات المعمل المختلفة من معامل مجهزة بأحدث الأجهزة ومدى استعداد المعمل لدراسة المشكلات المختلفة لمزارعى الأسماك بمصر وحلها بحلول فورية مما يعمل على الارتقاء بالقطاع وزيادة الإنتاج وإمكانات التدريب من قاعات تدريب وأماكن إقامة فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية بمصر والقارة الإفريقية؛ حيث إن المعمل أحد المعامل المسجلة فى الاتحاد الإفريقى كمركز تميز لأبحاث وتدريب الاستزراعى السمكى.

واصطحب د. رفعت الجمل مدير المعمل الضيوف لجولة تفقدية داخل المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات، وكذلك المزرعة الإنتاجية الذى تبلغ مساحتها حوالى ألف ومائتي فدان مزارع سمكية تنتج أفخر أنواع الأسماك من أسماك البلطى والعائلة البورية وأنواع أسماك المبروك المختلفة.

وفى النهاية أثنى الضيوف على أمكانات المعمل من المعامل والأجهزة والقوى البشرية من خبراء الثروة السمكية من باحثين، وكذلك حسن الضيافة والاستقبال.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة