Close ad

وزير الخارجية الروسي: الغرب بات يدرك أن"مشروع أوكرانيا" بدأ يصاب بالفشل

30-1-2024 | 12:43
وزير الخارجية الروسي الغرب بات يدرك أن مشروع أوكرانيا  بدأ يصاب بالفشللافروف
أ ش أ

 أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الغرب بات يدرك أن مشروع أوكرانيا بدأ يصاب بالفشل، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الدول الغربية لا تستطيع التوقف عن دعم هذا المشروع. 

موضوعات مقترحة

وقال لافروف، خلال طاولة مستديرة للسفراء حول تسوية الوضع في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء: "إن الولايات المتحدة تعتبر المانح الرئيسي لأوكرانيا، وتليها ألمانيا وبريطانيا والدنمارك وبولندا والنرويج وهولندا والسويد"، منوها بأن حجم الأموال التي تم دفنها في أوكرانيا يؤكد مدى أهمية منع فشل المشروع الأوكراني بالنسبة إلى الغرب. 

وأضاف وزير خارجية روسيا:" لقد تعزز موقف المجمع الصناعي العسكري الأمريكي في أوروبا بفضل النزاع في أوكرانيا، حيث أن أكثر من 60٪ من الأسلحة التي تشتريها دول الاتحاد الأوروبي هي أمريكية الصنع"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة شكلت تحالفا مناهضا لبلاده يضم 54 دولة لتزويد نظام كييف بهدف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا. 

وتابع الوزير الروسي:" أن الدول الغربية خصصت أكثر من 200 مليار دولار للدعم العسكري والمالي لأوكرانيا في أقل من عامين، بينما خصص الاتحاد الأوروبي أقل من 80 مليار دولار للدعم الاجتماعي والاقتصادي لدول جنوب وشرق العالم خلال سبع سنوات"، مشددا على أن الجانب الروسي يتحقق حاليا من نوع السلاح الذي استخدمته قوات كييف لإسقاط الطائرة الروسية وعلى متنها الأسرى الأوكرانيين والدولة التي قدمت هذا السلاح لأوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: