Close ad

الكويت وبريطانيا تبحثان سُبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات

29-1-2024 | 22:26
الكويت وبريطانيا تبحثان سُبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبراتالكويت وبريطانيا
أ ش أ

بحث رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الكويتي المهندس محمد بوعركي، مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة البريطاني أوليفر داودن، سبل تعزيز التعاون الثنائي لا سيما تطوير البنية التحتية التكنولوجية والأمنية وتبادل الخبرات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان صادر عن (الأمن السيبراني الكويتي) عقب استقبال بوعركي المسؤول البريطاني والوفد المرافق بمناسبة زيارته الرسمية إلى دولة الكويت إذ يصادف هذا العام مرور 125 على إقامة العلاقات التاريخية بين البلدين.

وبحسب البيان شهد اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في مجال الأمن السيبراني إذ أكد الجانبان أهمية تعزيز الوعي بهذا المجال في ضوء التحول الرقمي المتسارع والاعتماد على التقنيات الحديثة وأن التحديات التي تواجه أمن المعلومات سواء على مستوى المؤسسات أو الأفراد تتطلب تعاون الجميع للتصدي لها.

وشدد على أهمية التعاون في سبيل تأهيل الكوادر الوطنية وتعزيز الشراكة في المجال الأكاديمي بما يسهم في تنمية مهارات وقدرات العنصر البشري وصولاً إلى فضاء سيبراني آمن لحماية مؤسسات الدولة.

ووفق البيان جاءت هذه الزيارة في إطار مساعي (الأمن السيبراني الكويتي) لتعزيز التعاون مع الدول الصديقة في المجالات ذات الصلة وتجسيدًا لمستوى التعاون المشترك والعلاقات الاستراتيجية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة