Close ad

جون كيربي: الرئيس بايدن يقيم الخيارات المطروحة للرد على هجوم الأردن

29-1-2024 | 18:11
جون كيربي الرئيس بايدن يقيم الخيارات المطروحة للرد على هجوم الأردنالمتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي
أ ش أ

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن الرئيس جو بايدن يقيم الخيارات المطروحة للرد على الهجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن، والذي راح ضحيته ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب 34 آخرون. 

موضوعات مقترحة

وقال كيربي - في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الاثنين، "إن الرئيس بايدن اجتمع أمس مع فريق الأمن القومي، ويدرس حاليا الخيارات المطروحة بشأن كيفية الرد على الهجوم وتوقيته".. وأضاف: "لا نرغب في رؤية هذه الهجمات تتواصل، ونرغب في توضيح أن هذه الهجمات غير مقبولة وسنفعل كل ما يمكن لحماية جنودنا ومنشآتنا ومصالح أمننا القومي في المنطقة".

وأكد كيربي، في الوقت ذاته، أن بلاده لا تسعى إلى صراع أكبر مع إيران، مشيرا إلى أن كل إجراء اتخذه الرئيس الأمريكي كان هدفه خفض التصعيد وتقليل التوترات.

وبسؤاله عن اجتماع باريس لإبرام صفقة محتملة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، قال كيربي "إن المحادثات حول هذا الموضوع كانت بناءة، وذلك على الرغم من عدم التوصل بعد إلى صفقة محتملة.. ومازال هنا الكثير من العمل لإتمام اتفاق".

وأضاف: "أريد أن أكون حذرا هنا، لا أرغب في أن أبدو متفائلا للغاية، هناك الكثير من العمل الذي يجب فعله لمحاولة الوصول لاتفاق جديد بشأن الرهائن يسفر عن وقف كبير في القتال، ولا يسمح فقط بالإفراج عن الرهائن بل ودخول المساعدات وتقليل الضحايا المدنيين.. وكان هناك مباحثات جيدة مع القطريين والمصريين والإسرائيليين ولكننا لم نتخط خط النهاية بعد".

واختتم بالقول: "ولذلك لا يمكنني أن أقول لك أن لدينا اتفاق على وشك أن يتم الإعلان عنه، ولكنه نشعر بشعور جيد عن المباحثات وعن آمال بوجود شيء محتمل له أهمية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة