Close ad

"شديد التميز".. وزير الأوقاف يكشف خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك

29-1-2024 | 16:28
 شديد التميز  وزير الأوقاف يكشف خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك شهر رمضان المبارك
شيماء عبد الهادي

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن استعدادات الأوقاف لشهر رمضان المبارك هذا العام، مؤكدا أنه بعد نجاح الخطة الرمضانية في العام الماضي نجتهد لأن يكون رمضان هذا العام شديد التميز؛ حيث أطلقنا أقوى برنامج رمضاني لعام 1445هـ، بأكثر من مائة عالم وقارئ يحيون أيام وليالي شهر رمضان المبارك بمسجد الإمام الحسين وحده.

موضوعات مقترحة

وذلك فضلًا عن الملتقيات الفكرية بالمديريات الإقليمية على شاكلة الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، فضلًا عن تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالتراويح أكد وزير الأوقاف أنه لم يتم تحديد وقت محدد للصلاة، وفي الوقت ذاته أكد وزير الأوقاف أن الأصل هو التخفيف على الناس، ويرجع ذلك إلى طبيعة كل مسجد، ويرجع الأمر لكل مديرية في تحديد مساجد التهجد والاعتكاف، على أن يكون للتهجد إمام أو قارئ معتمد من الأوقاف، بنفس ضوابط العام الماضي من إشراف إمام من الأوقاف أو خطيب مكافأة معتمد أو واعظ من الأزهر، كما يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من الأوقاف.

كما أكد وزير الأوقاف أن شهر الخير قادم فرمضان شهر البر والصلة، وسيتم خلال شهر رمضان توزيع خمسمائة طن سلع غذائية من الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك على هامش، لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم الاثنين 29 يناير 2024م بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: