Close ad

وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" |صور

29-1-2024 | 12:17
وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن المبادرة الرئاسية  مراكب النجاة  |صور وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية مراكب النجاة
هايدي أيمن

وصلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى مقر ديوان عام محافظة الدقهلية، وكان في استقبالها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لتدشين فعاليات جولاتها للمحافظة في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للمحافظات الأكثر عرضة لتصدير الهجرة غير الشرعية، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وقد رافقها في الجولة دعاء قدري رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وسارة مأمون معاون الوزيرة للمشروعات والتعاون الدولي.

موضوعات مقترحة

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إنها من المقرر أن تلتقي أهالي المحافظة في لقاء جماهيري مفتوح، للنقاش معهم وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية بجانب تعريفهم بسبل الهجرة الآمنة؛ حيث تستهدف الوزارة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، استكمال جهود التوعية في عدة محافظات، ومن بينها محافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، لدعم شباب القرى في المحافظة ومساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الخاصة، وكذلك استعراض جهود المجلس القومي للمرأة لتوعية السيدات والأمهات بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على المهن التي من شأنها ان تخلق البديل الآمن والحياة الكريمة.

من جانبه، ثمن المحافظ دور وزارة الهجرة، وعلى رأسها السفيرة سها جندي، على كل ما تقدمه لعلاج أسباب الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة، بالتعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتوعية الشباب بالطرق الصحيحة للهجرة الشرعية، عن طريق الدولة المصرية سواء للدارسة أو العمل خارج مصر.

وقدم محافظ الدقهلية د. أيمن مختار درع المحافظة إلى وزيرة الهجرة تقديرا لجهودها المبذولة في معالجة أسباب الهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم للمصريين بالخارج وحل كافة مشاكلهم.

وقدمت وزيرة الهجرة درع الوزارة إلى محافظ الدقهلية تقديرا لتعاونه مع الوزارة في دعم تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" على أرض محافظة الدقهلية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها.

هذا وتتضمن الزيارة كذلك تفقد السفيرة سها وزيرة الهجرة للقافلة الطبية بالمحافظة التي تنظمها الجمعية الأهلية "راعي مصر"، في العديد من التخصصات الطبية لأهالي المحافظة، وخصوصاً في القرى الأكثر عرضه للهجرة غير الشرعية، بهدف تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي هذه القرى، كونها ضمن الأكثر احتياجا.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضًا افتتاح معرض "أيادي مصرية" بالمحافظة، للترويج للمنتجات والحرف التراثية التي تمتاز بها المحافظة، بجانب تفقد الغرفة الخاصة بالمحافظة للمركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، ضمن جهود التدريب من أجل التوظيف والالتقاء برجال الأعمال والمستثمرين في المحافظة للاستفادة القصوى من المتدربين بالمركز والاستعانة بجهودهم أيضًا لخلق الفرص البديلة للعمل الآمن الكريم بالمحافظة.


  وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية  مراكب النجاة وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية مراكب النجاة

  وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية  مراكب النجاة وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية مراكب النجاة

  وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية  مراكب النجاة وزيرة الهجرة تصل إلى الدقهلية لبدء جولة ضمن مبادرة الرئاسية مراكب النجاة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: