Close ad

أمم إفريقيا .. مواجهة صعبة بين نسور مالي و خيول بوركينا فاسو

29-1-2024 | 12:17
أمم إفريقيا  مواجهة صعبة بين نسور مالي و خيول بوركينا فاسوبوركينا فاسو
وكالات الأنباء

يواجه "نسور" مالي، متصدرو المجموعة الخامسة بخمس نقاط، "خيول" بوركينا فاسو وصيفة الرابعة والتي أنهت دور المجموعات بشكل مخيب للآمال، بعد خسارتها أمام أنجولا بهدفين، وذلك غدا الثلاثاء فى دور الـ 16 من بطولة أمم افريقيا 2023،  في لقاء متكافئ يغلب عليه الطابع البدني.

موضوعات مقترحة

وحسمت مالي التي تخوض البطولة التاسعة تواليا صدارة مجموعتها للنسخة الثالثة على التوالي، وهي ستتمتع بميزة اللعب على أمادو غون كوليبالي في كورهوغو مجدداً.

وبعد فوزها على جنوب إفريقيا 2-0 افتتاحا بأداء قوي، سقطت مالي في فخ التعادل مرتين أمام تونس 1-1 ثم ناميبيا، ويأمل المدرب المحلي إيريك شيل أنّ يعود مهاجم اوكسير الفرنسي لاسين سينايوكو لمغازلة الشباك بعدما سجّل في اول لقاءين، وأنّ يقدم لاعبو الوسط إيف بيسوما (توتنهام الإنجليزي) وأمادو هايدارا (لايبزيج الألماني) أفضل مستوياتهم.

على غرار مالي، بدأت بوركينا فاسو البطولة بأفضل شكل بالفوز على موريتانيا 1-0 ثم التعادل أمام الجزائر 2-2، لكنّها خسرت أمام أنجولا 0-2 في شكل مفاجئ.

ويأمل المدرب الفرنسي أوبير فيلو أن يستعيد المهاجمين برتران تراوريه (أستون فيلا) ومحمد كوناتي (أحمد جروزني الروسي) حدتهما الهجومية وأن يستغل لاعبوه المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها بوركينا فاسو التي تقع شمال شرق ساحل العاج.

ومن المتوقع أن يتأهل الفريق القادر على بسط سيطرته على خط الوسط أقوى خطوط الفريقين.

ويلعب الفائز بهذه المباراة أمام الفائز من ساحل العاج والسنغال في 3 فبرير على ملعب السلام في بواكي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: