Close ad

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ويستهدف قسم الولادة بالمستشفى الحكومي بالرصاص الحي

29-1-2024 | 04:46
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ويستهدف قسم الولادة بالمستشفى الحكومي بالرصاص الحيالاحتلال يقتحم جنين
وفا

طال رصاص قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى، خلال العملية العسكرية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها، والتي أدت الى إصابة أحد الشبان برصاصة في ساقه.

موضوعات مقترحة

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى الى إصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى بحسب مدير المستشفى.

وطالت عمليات التدمير الاسرائيلية التي وصفت بالممنهجة، أيضا الشوارع المؤدية إلى مخيم جنين، و"دوار الحمامة" بالقرب من المنطقة الصناعية، وبسطات الباعة قرب دوار الحثناوي، وفي محيط البريد، والدوار الرئيسي، وسينما جنين، وفي محيط المسجدين الكبير والصغير، وبالقرب من المنطقة الصناعية، وحيي البيادر والألمانية، وفي جورة الذهب، ومنطقة الهدف في المخيم.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين، عمليات اقتحام واسعة للمنازل وتفتيشها، واحتجاز قاطنيها والتحقيق معهم والاعتداء عليهم بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، مدينة جنين، وباشرت بعمليات دهم وتفتيش واسعة، وسط اطلاق نار، وتنفيذ عمليات تدمير للبنية التحتية.

وفي الحي الشرقي من مدينة جنين، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على عدد من المسعفين من طواقم اسعاف الهلال الأحمر، عرف منهم المسعف جمال القنديل، قبل أن يتم اعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال المدعومة بالآليات العسكرية اقتحمت المدينة من كافة مداخلها، وخاصة من شارع الناصرة، يرافقها أكثر من 6 جرافات من نوع (D9)، فيما اندلعت مواجهات في قرية مثلث الشهداء، جنوب جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المركبات على شارع الناصرة بالقرب من ضاحية صباح، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وصفت بـ "العنيفة".

وسمعت أصوات الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع في أجواء مدينة جنين.

وفي وقت لاحق دفع جيش الاحتلال بقواته الى طراف مخيم جنين ونشر القناصة على اسطح المنازل والعمارات التجارية، وسط مواجهات واشتباكات في عدة احياء في المدينة وأطراف مخيمها، واطلاق للنار والقنابل الدخانية بكثافة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: