Close ad

حركة «فتح» تطالب الدول التي علقت تمويلاتها الإضافية للأونروا بالعدول عن قرارها

28-1-2024 | 16:45
حركة ;فتح; تطالب الدول التي علقت تمويلاتها الإضافية للأونروا بالعدول عن قرارهاالأونروا
أ ش أ

أدان المجلس الثوري لحركة "فتح"، اليوم الأحد، عملية التحريض المُمنهجة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا". 

موضوعات مقترحة

ودعا المجلس - في بيان صحفي - إلى عدم الاستجابة لهذه الضغوط والتحريض خاصة لما تمثله الأونروا من عنصر استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتحظى بقبول دولي كشاهد على الجرائم الإسرائيلية الوحشية وعملية الإبادة الجماعية التي تقوم بها في قطاع غزة، وبعد صدور قرار محكمة العدل الدولية وتحميل دولة الاحتلال المسؤولية عما آلت اليه الظروف المأساوية لأهلنا في قطاع غزة. 

وطالب المجلس الدول التي استجابت لهذه الضغوط ووقف تمويلها الإضافي للأونروا، بالعدول عن قرارها بل العمل على زيادة مساهماتها المالية لصندوق الوكالة والتدخل العاجل لإغاثة الفلسطينيين المنكوبين في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع محاولات التجويع والقتل البطيء. 

وأكد أن حاجة الشعب الفلسطيني لبقاء "الأونروا" أصبحت مُضاعفة أمام استمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وإن وجودها مرهون بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار "194" وفق التفويض الممنوح لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وأكد المجلس أن استهداف "الأونروا" ومُحاولة تقليص خدماتها الإغاثية يعتبر عقابًا جماعيًا للفلسطينيين في قطاع غزة، داعيًا إلى ضرورة مضاعفة المساهمات الدولية لصندوق الأونروا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة