Close ad

آبل تطلق خاصية جديدة لحماية كلمات المرور والبيانات الأخرى على هواتف آيفون المسروقة

28-1-2024 | 13:32
آبل تطلق خاصية جديدة لحماية كلمات المرور والبيانات الأخرى على هواتف آيفون المسروقةهاتف آبل-أرشيفية
الألمانية

أطلقت شركة التكنولوجيا والإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل خاصية أمنية جديدة لأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد والهواتف الذكية آيفون في إطار تحديث نظام التشغيل بما يجعل من المستحيل الوصول إلى كلمات المرورة وأرقام بطاقات الائتمان المخزنة على الجهاز بمجرد إدخال الرقم السري إذا كان الجهاز موجود خارج المناطق المعتادة للمستخدم، بما يشير إلى احتمال تعرضه للسرقة.

موضوعات مقترحة

وبمجرد رصد وجود الجهاز الذكي بعيدا عن مسكن أو مكان عمل مالكه، فسيتم إضافة طبقة تحقق ثانية للسماح للمستخدم بالدخول إلى نظام إدارة كلمات المرور على آبل المعروف باسم "كي شين" وغيرها من التفاصيل المالية المحفوظة.

وفي هذه الحالة سيكون على مالك الجهاز  استخدام واحدة من وسائل التحقق البيومترية مثل صورة الوجه أو بصمة الإصبع وغير ذلك.

وقالت آبل "هذه الاشتراطات تساعد في منع أي شخص سرق هاتفك ويعرف كلمة المرور الخاصة بك من إدخال تغييرات حيوية على حسابك أو جهازك"، مشيرة إلى أن هذه الخاصية الجديدة تعرف باسم "حماية الجهاز المسروق" خلال أيام قليلة.

يذكر أن آبل أضافت في أخر تحديث لنظام التشغيل، أضافت خاصية أمن أخرى لكي تزيد من صعوبة وصول اللصوص إلى أي حساب ومنع صاحبه من الوصول إليه، من خلال تأخير مصطنع ومتعمد لتنفيذ التغييرات عند إدخالها على إعدادات وسائل الأمان في الجهاز بما يتيح التأكد من أن من يدخلها هو صاحب الجهاز أو الحساب الحقيقي.

على سبيل المثال، إذا أردت تغيير كلمة مرور حسابك "آبل آي.دي" ستحتاج للانتظار لمدة ساعة حتى يتم تنفيذ تغيير، وسيكون بعدها مطالبا بإدخال صورة وجهه أو بصمة إصبعه مجددا لتفغيل التغيير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: