Close ad

دراسة: الألمان ما بين 55 و75 عامًا يتمتعون بذكاء رقمي

28-1-2024 | 12:46
دراسة الألمان ما بين  و عامًا يتمتعون بذكاء رقميالذكاء رقمي - صورة تعبيرية
الألمانية

أظهرت دراسة جديدة أن الألمان الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و75 عامًا يتمتعون بالذكاء الرقمي، وذلك نظرًا لأن أنشطة مثل التسوق عبر الإنترنت وتصفح الهاتف الذكي وكتابة الرسائل على تطبيق "واتس آب" أصبحت جزءا من الحياة اليومية.

موضوعات مقترحة

ومع ذلك، يواصل "ما يسمى بـ"جيل طفرة المواليد" في ألمانيا، الذ نشأ في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية، الاعتماد على وسائل الإعلام المجربة والمختبرة مثل التلفزيون التقليدي والصحف المطبوعة، وفقا للدراسة التي أجرتها شركة الاستشارات الإدارية "برايس ووتر هاوس كوبرز" والتي من المقرر نشرها الأسبوع المقبل وتم إتاحتها مقدما لوكالة الأنباء الألمانية .

وجرى سؤال ما إجمالية ألف شخص في الفئة العمرية ما بين 55 و75 عاما عن سلوكهم الاستهلاكي واستخدامهم لوسائل الإعلام، وذلك في استطلاع أجري عبر الإنترنت خلال شهر أكتوبر الماضي.

ووفقا لشركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، فإن 94% منهم مزودون بهواتف ذكية، ويستخدمها ستة من أصل 10 لتصفح الإنترنت يوميا.

وتلعب خدمات المراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي أيضا دورا رئيسيا في حياة هذا الجيل، حيث يتواصل 82% بانتظام باستخدام خدمة المراسلة مثل "واتس آب"، ويدخل ما مجموعه 34% على منصات  التواصل الإجتماعي "فيسبوك"أو ،"إكس"، تويتر سابقا، أو "انستجرام" بشكل يومي.

ويستخدم الكثيرون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتسوق مرة أو عدة مرات في الأسبوع.

ويقدر 44% من المشاركين في الاستطلاع فوائد التقنيات الرقمية ويعتقدون أنها تجعل الحياة أسهل، ويمكن إنجاز الأمور بسرعة أكبر، ومن الأسهل البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. ويعتقد 12% فقط أن الرقمنة تجعل الحياة اليومية أكثر تعقيدا، بينما يتفق 44% مع العبارة القائلة بأن الرقمنة تجعل الحياة أسهل وأكثر تعقيدا في نفس الوقت.

وفي الوقت نفسه، يلتزم معظم "جيل طفرة المواليد" بالعادات المجربة والمختبرة. وهم يتسوقون بشكل متكرر في متاجر التجزئة العادية، حيث يذهب حوالي 80% منهم إلى متجر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

عندما يتعلق الأمر بقراءة الصحف والمجلات، لا تزال النسخة المطبوعة أكثر شعبية: 50% يقرأون الكتب كل يوم، بينما 14% فقط يقرأون الكتب الإلكترونية.

ويقرأ 40% منهم الصحيفة المطبوعة يوميا، بينما تصل نسبة قراءة النسخة الرقمية إلى 35%.

ويفضل معظم جيل طفرة المواليد أيضا الدفع بالطريقة التقليدية، حيث يفضل 85% الدفع نقدا في المتاجر، و61% باستخدام بطاقة الخصم، و6% فقط باستخدام أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول مثل آبل باي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: