Close ad

الجيش الأمريكي يعلن عودة السفينة "مارلين لواندا" لمسارها السابق بعد استهدافها من الحوثيين

28-1-2024 | 04:20
الجيش الأمريكي يعلن عودة السفينة  مارلين لواندا  لمسارها السابق بعد استهدافها من الحوثيينالقيادة المركزية الأمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم الأحد، أن استهداف جماعة الحوثي اليمنية للسفينة "مارلين لواندا" أسفر عن اندلاع حريق بها وتم إخماده دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن السفينة عادت إلى مسارها السابق.

موضوعات مقترحة

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها عبر موقع "إكس"، "أمس (السبت) ضرب الحوثيين (جماعة أنصار الله) المدعومين من إيران السفينة "مارلين لواندا" المملوكة لجزر برمودا والتي ترفع علم جزر مارشال بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن. تنقل السفينة شحنة من النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط من الهيدروجين السائل شديد الاشتعال. وفي أعقاب الهجوم الصاروخي، اندلع حريق كبير في أحد عنابر الشحن" وفقا لسبوتنيك.

وأضاف البيان: "استجابت بسرعة المدمرة "يو.إس.إس كارني" والفرقاطة البحرية الفرنسية "إف.إس آلساس" والفرقاطة البحرية الهندية "آي.إن.إس فيساكاباتنام"، حيث قدمت مواد مهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق العضوية. ويتكون الطاقم متعدد الجنسيات، الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا و1 بنجلاديشي".

وتابع: "بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن. ولم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، وعادت إلى مسارها السابق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة