Close ad

رئيس اتحاد الناشرين الليبيين: معرض القاهرة للكتاب ملتقى للفكر وجسر حضاري بين الشعوب

27-1-2024 | 13:15
رئيس اتحاد الناشرين الليبيين معرض القاهرة للكتاب ملتقى للفكر وجسر حضاري بين الشعوبعلي عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين
أ ش أ

أكد رئيس اتحاد الناشرين الليبيين علي عوين، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد جسرا حضاريا للتواصل الثقافي بين الشعوب والدول والحضارات، وملتقى للأدب والفكر، معربا عن فخره بالتواجد الدائم في معرض الكتاب الذي يعد الأول عربيا فضلا عن مكانته الكبيرة دوليا.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس اتحاد الناشرين الليبيين - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن النسخة الحالية من معرض الكتاب تعد استثنائية حيث تشهد أروقة المعرض إقبالا كبيرا من الزوار وسط منظومة متكاملة من الخدمات تقدمها الجهة القائمة على تنظيم المعرض.

وأشار إلى أن هذه المشاركة لاتحاد الناشرين الليبيين في فعاليات معرض الكتاب ليست الأولى، حيث هناك حرص مستمر في التواجد لما يتيحه معرض القاهرة من فرصة لاجتماع الناشرين والمؤلفين والكتاب ومحبي الثقافة والفن من كل دول العالم.

وكشف عن مشاركة عدد كبير من دور النشر الليبية في الدورة الحالية من معرض الكتاب، منوها بوجود تنسيق كبير بين الاتحاد ودور النشر المشاركة ليكون التواجد الليبي في معرض الكتاب فعالا ومؤثرا.

وأضاف عوين أن المشاركة الليبية في النسخة الحالية من معرض الكتاب تميزت بكثير عن النسخ السابقة، حيث تتواجد أعداد كبيرة من العناوين والمؤلفات الليبية في المعرض، فضلا عن مشاركة عدد من الكتاب والمثقفين الليبيين.

وأعرب عوين عن شكره لكافة المسؤولين والعاملين في الهيئة العامة المصرية للكتاب القائمين على تنظيم المعرض والذين بذلوا كافة الجهود وقدموا كل التسهيلات للمشاركين لتخرج النسخة الحالية من المعرض بالشكل اللائق.

وشدد على اهتمام اتحاد الناشرين الليبيين بالتعاون مع نظيره المصري، لافتا إلى وجود تنسيق وتفاعل بين الجانبين في كافة الموضوعات الخاصة بصناعة النشر، فضلا عن وجود زيارات متبادلة بين الجانبين للوصول بالعلاقة إلى مستوى أرحب.

ولفت عوين إلى أن اتحاد الناشرين الليبيين عضو فاعل ومؤثر في اتحاد الناشرين العرب.. لافتا إلى أن هناك مساعي في الوقت الحالي لإقامة معرض متميز للكتاب في ليبيا، معربا عن أمله في أن يشارك اتحاد الناشرين المصريين في هذا المعرض لإثراء حركة الثقافة العربية والليبية.

ونبه بأهمية استمرار التعاون المشترك في المجال الثقافي بين ليبيا وكافة الدول العربية، وإثراء حركة التواصل مع القارة الأفريقية والتفاعل الرسمي مع الأدباء والكتاب في كل أنحاء العالم خدمة للثقافة الليبية ومواطني بلاده.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، خلال الفترة من 24 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتأتي هذه الدورة تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتشهد الدورة الـ55، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة