Close ad

جامعة القاهرة تُشارك في معرض الكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراسات

27-1-2024 | 12:41
جامعة القاهرة تُشارك في معرض الكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراساتمعرض القاهرة الدولي للكتاب
محمود سعد

تشارك جامعة القاهرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والذي تم افتتاحها يوم 24 يناير الجاري وتستمر حتى 6 فبراير المقبل تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراسات والمجلات التي تمثل إضافة كبيرة لحركة العلم والثقافة والفكر.

موضوعات مقترحة

وتأتي مشاركة الجامعة في معرض الكتاب، في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير الوعي وبناء الإنسان المصري تطبيقا للمبادئ التي نصت عليها وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير الصادرة عام 2017.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت - في بيان، اليوم السبت، - أن هناك تنوعًا كبيرًا في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام في شتى صنوف المعرفة الإنسانية، مؤكدًا أهمية القراءة الحرة للشباب لما تمثله من قوة في أي مجتمع من المجتمعات، وتزيد من فهمهم لواقعهم وتساعدهم على تجاوز الصعوبات، كما تسهم في صقل شخصيتهم والارتقاء بطريقة تفكيرهم.

وشدد على اهتمام الجامعة بنشر ثقافة القراءة بين طلابها؛ حيث قامت بإنشاء مكتبة صغيرة بكل غرفة من غرف المدينة الجامعية تضم مجموعة متنوعة من الكتب.

وأطلقت مبادرة "خذ كتابًا.. وضع كتابًا" لتكون آلية لإتاحة الكتب مجانًا وتسمح للطلاب بتبادل المعرفة بشكل مُبسط، إلى جانب توزيع مجموعة من مؤلفات كبار الكتاب والإصدارات التوعوية على الطلاب خلال الندوات والمحاضرات الثقافية التي تنظمها الجامعة بهدف توسيع دائرة الاطلاع أمام الطلاب ومساعدتهم للانفتاح على الآراء المختلفة، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد سامي عبد الصادق "إن الجامعة سوف تشارك في المعرض بجناح يضم عددًا كبيرًا من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم التي تمثل إصدارات الجامعة، وعددا من كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها، بالإضافة إلى إصدارات المجلات العلمية المتخصصة للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثية لنشر رسالة وفكر جامعة القاهرة وعلمائها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: