Close ad

رئيس بولندا: ندعم السلام العادل في الشرق الأوسط القائم على مبدأ حل الدولتين

26-1-2024 | 23:51
رئيس بولندا ندعم السلام العادل في الشرق الأوسط القائم على مبدأ حل الدولتينالرئيس البولندي أندجي دودا
سمر نصر

شارك السفير حاتم تاج الدين سفير مصر فى بولندا، في اللقاء السنوي الذي استضافه رئيس الجمهورية البولندي أندجي دودا لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في بولندا بمناسبة العام الميلادي الجديد.

موضوعات مقترحة

وكان اللقاء فرصة للاستماع لوجهة نظر الرئيس البولندي حول أهم ملامح السياسة الخارجية البولندية وخططها المستقبلية خلال العام الجديد.

 فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، أكد الرئيس البولندي على دعم بولندا للسلام العادل في الشرق الأوسط القائم على مبدأ حل الدولتين، مؤكداً أن بلاده لن تدخر جهداً لتهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى اتفاق للسلام في إطار المعايير الدولية المتفق عليها.

 أوضح أنه "خلال السنوات الأخيرة تراجع دور الحوار والحلول السلمية لصالح استخدام القوة العسكرية في حل المشكلات الدولية"، مستشهداً بالوضع في أوكرانيا وفي غزة، ومعتبراً "أن يوم 7 أكتوبر كان بداية لصفحة وحشية جديدة في الشرق الأوسط".

وأضاف أنه "إلى جانب فداحة الدمار الذي تسببه تلك الأزمات، يضاف أخطر جرائم الحرب، وانتهاكات مبادئ القانون الدولي، والأزمات الإنسانية، والتداعيات العالمية الواسعة النطاق التي تسببها الحروب، مع غموض كبير حول الاتجاه الذي ستتطور إليه هذه الصراعات، وما إذا كانت المجتمعات الديمقراطية ستكون قادرة على إيجاد طريقة لحلها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: