Close ad

رئيس «عربية النواب» يطالب بتنفيذ توصيات العدل الدولية لوقف جرائم إسرائيل

26-1-2024 | 15:35
رئيس ;عربية النواب; يطالب بتنفيذ توصيات العدل الدولية لوقف جرائم إسرائيلالنائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
سامح لاشين

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أهمية التزام الجانب الإسرائيلي بما جاء في قرارات محكمة العدل الدولية، بناء على الدعوة المقامة من جنوب إفريقيا، تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، وأهمها وقف القتال.

موضوعات مقترحة

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: محكمة العدل الدولية كشفت أمام العالم الجرائم غير الإنسانية التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشدد رئيس اللجنة العربية بمجلس النواب، على ضرورة البحث عن آليات تنفيذ ما أعلنته محكمة العدل الدولية، لاسيما ما يتعلق بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، وكذلك اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأشار أحمد فؤاد أباظة، إلى أن استمرار الأوضاع في فلسطين على هذا النحو ينذر بكارثة إنسانية يجب أن يتنبه إليها العالم جيدا، خصوصًا وأن تصاعد وتيرة العنف يهدد الاستقرار في المنطقة بالكامل.

وفي ذات السياق، أكد رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، مواصلة مصر جهودها من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية، ومنع التهجير وأعمال الإبادة الجماعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: