Close ad

باحثون صينيون: 3 أكواب من الشاي يوميا تكافح الشيخوخة

26-1-2024 | 13:25
باحثون صينيون  أكواب من الشاي يوميا تكافح الشيخوخةالشاي- أرشيفية

كشفت دراسة حديثة بأن شرب 3 أكواب يوميا من الشاي يمكن أن تبطئ الشيخوخة البيولوجية.

موضوعات مقترحة

واعتقد الباحثون الصينيون أن الفوائد الواضحة لمكافحة الشيخوخة قد ترجع إلى المركبات القوية الموجودة داخل كل فنجان تشربه من هذا المشروب.

وأظهرت الأبحاث منذ فترة طويلة أن الشاي الأسود غني بالمواد المرتبطة بتحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ.

وأشارت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا إلى أن مركبات الفلافونويد – وهي مركب غني بالشاي – قد تطيل متوسط العمر المتوقع في الديدان والذباب وحتى الفئران.

وأكد الباحثون الصينيون في هذه الدراسة أن هذه المواد النشطة بيولوجيا يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا المرتبطة بالعمر وتساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم ونظام المناعة عند الإنسان.

وقام الفريق بتحليل بيانات عدد من الأشخاص مع مقارنة علامات الشيخوخة بين المشاركين، بما في ذلك ضغط الدم والكوليسترول ونسبة الدهون في الجسم، لحساب عمرهم البيولوجي.

ووجد الباحثون أن شاربي الشاي "أظهروا" أنماطا تشير إلى شيخوخة بيولوجية أبطأ.

وكتب العلماء: "استهلاك نحو 3 أكواب من الشاي أو 6 إلى 8 جرامات من أوراق الشاي يوميًا قد يوفر فوائد أكثر وضوحًا لمكافحة الشيخوخة".وأن الاستهلاك المعتدل للشاي أظهر أقوى فوائد لمكافحة الشيخوخة بين من يشربون الشاي باستمرار"، بحسب مجلة "ساينس دايركت".

وأكد العلماء أن الدراسة قائمة على الملاحظة فقط، لذلك لا يمكنها إثبات أن شرب الشاي كان مسؤولاً عن إبطاء الشيخوخة البيولوجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة