Close ad

قبل إطلاقه رسميًا.. أهم المعلومات عن ملتقى «تمكين المرأة بالفن»

26-1-2024 | 11:57
قبل إطلاقه رسميًا أهم المعلومات عن ملتقى ;تمكين المرأة بالفن;وزيرة الهجرة خلال لقائها شيرين بدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة آرت توداي للفنون
هايدي أيمن

قالت شيرين بدر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "آرت توداي" للفنون، الشركة تتطلع لمشاركة وزارة الهجرة في النسخة الثانية من ملتقى "التمكين بالفن"، المقرر إقامته في المتحف المصري الكبير في الفترة من 18 إلى 22 مايو 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

واستعرضت شيرين بدر محاور وأهداف الملتقى إنه مهرجان فني دولي مقره في مصر ويقام سنويًا، ويعمل على تمكين المرأة من خلال الفن ويتابع عن كثب هدف الأمم المتحدة الخامس للتنمية المستدامة كأساس لأهدافه وتشمل تلك الأهداف: إنهاء التمييز ضد المرأة، وإنهاء العنف ضد المرأة، وضمان تكافؤ الفرص والمشاركة الكاملة في الحياة العامة، وإنهاء الممارسات الضارة من خلال التوعية والتمكين، وضمان المساواة في توافر الموارد الاقتصادية والاعتراف بقيمة العمل غير المأجور، وتمكين ودعم النساء النازحات اللاجئات، وكذلك النساء ذوات الهمم.

وأضافت بدر أنهم يهدفون إلى أن يصبح الملتقى بمثابة المهرجان التشكيلي الدولي الأول للمرأة، وأن يكون فنيًا قويًا ومؤثرا في مصر والمنطقة والعالم.

ولفتت إلى أنه من أهم الدول المشاركة: ألمانيا وأمريكا والصين وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا والنمسا وصربيا وبولندا والمكسيك وبلجيكا وعمان والكويت والبحرين وفلسطين وسوريا وجورجيا ورومانيا وتونس والمغرب وأيرلندا.

 وأشارت إلى أنه من الفنانات المصريات بالخارج المشاركات في الملتقى في النسخة الثانية هما: مني عنايت المقيمة في ألمانيا، ونادين عطا الله المقيمة في فرنسا، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة