Close ad

«وطني في القلب».. احتفالية لقصور الثقافة بأسيوط بمناسبة عيد الشرطة

26-1-2024 | 11:02
;وطني في القلب; احتفالية لقصور الثقافة بأسيوط بمناسبة عيد الشرطة  وطني في القلب.. احتفالية لقصور الثقافة بأسيوط بمناسبة عيد الشرطة
مصطفى طاهر

شهدت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة احتفالية بعنوان "وطني فى القلب" ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، في سياق خطة وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

قدم الاحتفالية الشاعر أحمد الشافعي، استهل خلالها ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، حديثه مهنئا رجال الشرطة البواسل في عيدهم، وموجها تحية تقدير واعتزاز لهم ولكل من ضحّى بروحه من أجل الوطن.

واختتم كلمته قائلا: علينا أن نعتز جميعا بإرادة الشعب المصري الذي كان ومازال قادرا على تحدي المستحيل، والوقوف بجانب مصر الحبيبة في أوقات المحن والشدائد.

أعقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن أبطال الشرطة المصرية، تلاه لقاء شعري عنوان "ثورة يناير فى عيون الأدباء" ضمن فعاليات نادي الأدب برئاسة الأديب د. سيد سليم.

وقدم الشعراء الحضور مجموعة متميزة من قصائدهم  التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية التي اتسمت بالطابع الوطني.
 
واختتمت الاحتفالية التي أقيمت ضمن أنشطة فرع ثقافة أسيوط، بعرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، تغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "أم البطل، يا حبيبتى يا مصر، ومصر تتحدث عن نفسها" وسط تفاعل الجمهور.

جاء ذلك في حضور كل من جمال الحاجر المدير التنفيذي للجامعة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، د. مصطفى عثمان رئيس مجلس الأمناء بأسيوط الجديدة، علي شحاتة نائب رئيس جهاز المدينة، وعدد من مسئولي التنمية بجهاز المدينة ونخبة من الأدباء والمثقفين.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: