Close ad

تحت ستار جمعية خيرية.. سقوط عصابة جمع التبرعات في يد الأمن العام بالجيزة

25-1-2024 | 17:09
تحت ستار جمعية خيرية سقوط عصابة جمع التبرعات في يد الأمن العام بالجيزةقطاع الأمن العام - أرشيفية
أشرف عمران

نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط سائق و3 سيدات، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية.

موضوعات مقترحة

تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات)، بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالاتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع المُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام، فقام المبلغ بعمل تحويل بنكى على رقم (مُحدد)، واكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (سائق "له معلومات جنائية" - 3 سيدات) جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفياً لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقى المتهمات بتحصيلها.

كما أرشدوا عن (دفاتر "استلام نقدية، شيكات، تفويض لاستلام مبالغ التبرعات" - 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"- ختم بإسم الجمعية - 6 أختام لأشخاص مختلفين - شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد").

كما أضافوا بإرتكابهم 3 وقائع نصب مماثلة بدائرة قسم شرطة الوراق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة