Close ad

طارق الشناوي عن فيلم «رحلة 404»: هذا هو الشريط الذي انتظره

25-1-2024 | 12:45
طارق الشناوي عن فيلم ;رحلة ; هذا هو الشريط الذي انتظرهطارق الشناوي
مصطفى طاهر

عبر الناقد السينمائي طارق الشناوي عن إعجابه الشديد بفيلم رحلة 404.

موضوعات مقترحة

وقال الشناوي في منشور عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "شاهدت أمس في السينما القريبة من منزلي فيلم رحلة 404 هذا هو الشريط السينمائي الذي انتظره سينما بحق وحقيق  تنضح فيها جرأة إبداعية وفكرية واجتماعية.

وأضاف الشناوي: الفيلم يقفز فوق حاجز السينما النظيفة الذي اخترعناه ثم قدسناه ولا نزال طوال أكثر من ربع قرن نقدم له فروض الطاعة والولاء، علي الشاشة تتأكد إن لدينا مخرج موهوب هاني خليفة كتب اسمه لأول مرة في فيلم سهر الليالي.. وبعدها حاول  تقديم الخطوة الثانية  في أكثر من فيلم إلا أنها لم تتحقق  إلا مع تلك ( الرحلة) الذي كان اسمه في البداية (القاهر ة مكة ) وتعثر رقابيا على مدي عام حتي تم الافراج  عنه.
وأضاف، "رأيت عناصر إبداعية ساطعة للكاتب محمد رجاء وفريق استثنائي من الممثلين محمد ممدوح وخالد الصاوي وشيرين رضا ومحمد فراج وتصدرت المشهد بأبداع وسلطنة مني زكي  التي وصلت في إداءها لهذا الدور إلي ذروة الذروة، فيلم نستعيد به السينما المصرية المقهورة رقابيا.

يذكر أن فيلم  فيلم «رحلة 404» بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع.

الفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة ومن إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.


 فيلم  رحلة 404 فيلم رحلة 404

 فيلم  رحلة 404 فيلم رحلة 404
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: