Close ad

قصور الثقافة.. ورش فنية وحكي شعبي للأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب

25-1-2024 | 11:58
قصور الثقافة ورش فنية وحكي شعبي للأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتابورش فنية وحكي شعبي للأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب
مصطفى طاهر

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، عددا من الورش الفنية والثقافية للأطفال، تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن مشاركة ثرية للهيئة في إطار برنامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

تتضمن الفعاليات في ركن الفنون القولية لقاءات ثقافية مع الأطفال، ويشهد ركن الورش التفاعلية عددا من ورش الحكي وورش الإبداعات الفنية والحكي الشعبي والألعاب الشعبية، كما يشهد ركن الورش الفنية تنفيذ عدد متنوع من الورش منها "إعادة التدوير، رسم على الوجه، حلي، طباعة استنسل، رسم مجسم، مطويات، اصنع كتابك، رسم وكولاج"

الفعاليات تأتي بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتنفذها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، ويقام المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الطفل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة