Close ad

ارتفاع القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى 3 تريليونات دولار

24-1-2024 | 21:02
ارتفاع القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى  تريليونات دولارمايكروسوفت
الألمانية

وصلت القيمة السوقية لإمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية /مايكروسوفت كورب/ اليوم الأربعاء إلى 3 تريليونات دولار  في أحدث نموذج على قدر التفاؤل بين المستثمرين بأداء الشركة العملاقة المستقبلي في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل خاص.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم مايكروسوفت ارتفع بنسبة 3ر1% إلى 95ر403 دولار لتصل القيمة السوقية الإجمالية للشركة إلى 3 تريليونات دولار. وتعزز هذه الزيادة مكانة مايكروسوفت كواحدة من أكبر الشركات المدرجة في البورصة على مستوى العالم.

وفي الوقت نفسه تجاوزت قيمة مايكروسوفت قيمة منافستها/آبل/ لفترة قصيرة. وكانت آبل قد أصبحت في العام الماضي أول شركة أمريكية في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار،  لكنها تراجعت بعد ذلك.

يذكر أن مايكروسوفت، الموجود مقرها في مدينة ريدموند الأمريكية، تعد واحدة من مجموعة الشركات الأمريكية الكبرى في البورصة الأمريكية والتي يطلق عليها اسم ماجنيفيسنت 7 و دفعت سوق الأوراق المالية الأمريكية إلى الارتفاع بنسبة 57% خلال العام الماضي.

واستمر ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال العام الحالي، حيث ارتفعت بنسبة 4ر7% منذ بداية العام في حين ارتفع مؤشر ناسداك 100 لأسهم التكنولوجيا الأمريكية بنسبة 6ر4% خلال الفترة نفسها. وتمثل مايكروسوفت 3ر7% من إجمالي قيمة الأسهم المدرجة على مؤشر إس أند بي 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية.

ويعكس أغلب الارتفاع في سعر سهم مايكروسوفت  حماس المستثمرين لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقدرتها على تسريع وتيرة نمو كل من أرباح وإيرادات مايكروسوفت من خلال شراكتها من شركة أوبن أيه.آي المطورة لمنصة محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي التي حققت شهرة واسعة خلال العام الماضي. وفي العام الماضي اشترت مايكروسوفت حصة كبيرة في أوبن أيه آي مقابل 10 مليارات دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة